الأربعاء 29 مايو 2024

بيتك جنة حياتك

25-1-2017 | 10:32

"على عش الحب طير ياحمام ".. أجمل ما غنت الفنانة الرائعة شادية عن عش الزوجية والبيت السعيد الذى تحلم به كل عروس إلا أنه وفى أحيان كثيرة وبعد إنفاق الكثير من الأموال للوصول لصورة بيت الأحلام نجد شكاوى من نوعية "حاسة بعدم راحة فى المكان" وأحيانا يزيد الشعور بالانقباض الذى يسبب الكثير من الإحباط غير المتوقع فى أحلى أيام العمر.

فى السطور القادمة نقدم بعض نصائح علم الفونج شوي الذى يهتم بتفاصيل اختيار المكان وترتيبه من الداخل وألوانه للوصول إلى حالة من التناغم بين الإنسان والمكان الذى يعيش فيه.

عملية انتقاء الألوان في الفونج شوي تخضع بالدرجة الأولى للذوق الشخصى إلا أنه يجب الابتعاد نهائيا عن اختيار اللون الأسود في الحوائط، ويمكن فرش سجاد به بعض الخطوط وبشكل لا يطغى على بقية الألوان ، أما اللون الأبيض، فهو المفضل للجدران والأسقف، لأنه المؤثر القوي الذي يحرك طاقة التفاؤل والصحة.

أما الأحمر فهو لون ناري يزيد من طاقة الحياة بالمنزل كما يجلب المال والحظ، ولكن يجب إدخاله بحدود واعتدال، كما يفضل الأخضر رمز الرزق، ودرجات الأخضر جميعها جيدة، ولكن أفضل درجة هي الخضرة التي تشع بالحياة، أما اللون الأزرق فهو لون الماء، يجلب الخير الوفير، والأصفر يجب الإكثار منه في المطبخ، فهو يعطي طاقة إيجابية للمعدة ويفتح الشهية، لذا يستخدم كثيرا في المطاعم، أما الأسود والأحمر فلا يجب استخدامهما في المطبخ لتأثيرهما السلبي مع الغاز والثلاجة فيعطينا طاقة سلبية.

أما عن ألوان غرفة النوم فيجب أن تكون هادئة، فيفضل اللون السماوى الذى يعطى شعور الراحة والسكينة، مع اختيار المفارش البيضاء، ويفضل عدم وضع البراويز أو الأجهزة الكهربائية أو أجهزة المحمول أوالأجهزة الرياضية الحديدية بها مهما كان اتساع الغرفة.

اللوحات المعلقة على حوائط المنزل يجب أن يراعى فى اختيارها عدة أشياء أهمها أن تحمل صورا بمعانٍ إيجابية وعدم الإكثار منها حتى لا تشوش الذهن، فهى ليست مجرد لوحات معلقة غالية الثمن، لذلك فلا داعى أبدا لوضع صور الغروب والطفلة الباكية والجبال الشاهقة.

وضع نباتات الظل الخضراء فى أركان غرفة المعيشة يعطى إحساسا جميلا بالراحة والتفاؤل عكس الزهور المجففة التى يفضل التخلص منها.