الأحد 26 مايو 2024

«عمي»‪ ‬فيلم كوميدي عن صناعة الأفلام في المغرب

3-4-2017 | 17:12

 

يكشف الفيلم الكوميدي عمي للمخرج نسيم عباسي جوانب غير محكي عنها من صناعة السينما في المغرب.

 

 وتدور الأحداث في فيلم عمّي حول ممثل حقق شهرة كبيرة في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، ثم خفتت شهرته بعد ذلك، بينما ابنة أخيه ممثلة مكافحة تسعى جاهدةً لتكون ممثلة ناجحة ومشهورة.

 

وتكشف زيارته لها عن العديد من جوانب صناعة الأفلام في المغرب، خاصةً الجانب المظلم منها. 

 

وتتحدث اغنية الفيلم التي تقوم بأدائها بطلة الفيلم الممثلة المغربية عالية ومغني الراب بلاك جاجوار عن المعاناة التي تواجهها الفنانات المغربيات والنظرة النمطية، التي يرى بها المجتمع النساء العاملات في مجال الفن خصوصاً في التمثيل.
 
 فيلم عمّي من تأليف وإخراج نسيم عباسي الذي يقوم بإنتاجه من خلال شركة MOONDUST PRODUCTIONS، كما حصل على دعم من المركز السينمائي المغربي، وتقوم بمهام توزيعه في العالم العربي شركة MAD Solutions. 

 

يشارك في بطولة عمّي مجموعة كبيرة من النجوم المغاربة، هم عالية الركاب، عبد الرحيم التونسي (عبدالرءوف)، منال الصديقي، سعاد العلوي، ابتسام العروسي، مجيد لكرون، محمد الخياري، نور الدين بكر، إبراهيم خاي، هاجر الشركيوعزيز داداس.
 
نسيم عباسي مخرج درس صناعة الأفلام في معهد ساري للفنون والتصميم بالمملكة المتحدة، أنتج وأخرج العديد من الأفلام القصيرة في كل من المملكة المتحدة والمغرب.

 

ونالت إعجاب الجمهور والنقاد في المهرجانات السينمائية داخل وخارج المملكة. الفيلم الأول الذيشارك بكتابته وإخراجه هو ماجد، الذي حظي بنجاح جماهيري عند إطلاقه في دور العرض بالمغرب.

 

وشارك في أكثر من 30 مهرجانا سينمائيا حول العالم، وفاز بأكثر من 10 جوائز دولية منذ إطلاقه.