الخميس 23 مايو 2024

نسور مالي تنتظر هدية من غانا

25-1-2017 | 10:49

يلتقي المنتخب المالي نظيره المنتخب الأوغندي، اليوم، ضمن مبارايات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة، في أمم أفريقيا 2017 بالجابون على ملعب أوبييم.

منتخب مالي الذي يحتل المركز الثالث المجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة، حصدها من التعادل السلبي مع مصر في الجولة الأولى، قبل أن يخسر الفريق أمام غانا بهدف، يسعى للفوز على نظيره الأوغندي بأكثر من هدف، وعينه على المباراة التي تجمع بين المنتخبين المصري والغاني، في انتظار هدية من منتخب النجوم السوداء بإسقاط منتخب الفراعنة، كي يواصل النسور مشوارهم في البطولة.

وسيحاول المدير الفني لمنتخب مالي، الفرنسي آلان جيريس، معالجة السلبيات التي وقع فيها لاعبو الفريق في مباراتي غانا ومصر، والتي كان أبرزها إهدار العديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بتحسين موقع النسور في المجموعة.

وكانت أخر مرة فشل فيها نسور مالي في تخطى الدور الأول ببطولة أنجولا 2010.

وعلى الجانب الآخر يدخل المنتخب الأوغندي اللقاء بعد أن تأكد خروجة من البطولة، وتعرض للهزيمة بهدف نظيف أمام منتخبي غانا ومصر، وسيسعى أفضل منتخب في أفريقيا لعام 2016 أن يحفظ ماء الوجه بالفوز على نسور مالي، وخروج بشكل مشرف من الكأس بعد أن غاب عن البطولة منذ يقرب 39 عامًا.

وعلل المدير الفني لمنتخب الأوناش الصربي ميشو سريدوفيتش أن سبب ظهور المنتخب الأوغندي بالمظهر الضعيف خلال البطولة بنقص الخبرة لدى لاعبي الفريق في المحافل القارية، مؤكدًا في الوقت ذاته على تقديم عرض قوي أمام مالي يليق بالفريق الفائز بجائزة المنتخب الأفضل لعام 2016، وأن المباراة ستكون خير إعداد لمواجهات تصفيات كأس العالم 2018 التي تستكمل في أغسطس المقبل.