الإثنين 17 يونيو 2024

«الطماوي»: التعديلات الدستورية تضمن التمثيل الملائم والدائم لكل فئات المجتمع

14-4-2019 | 17:30

قال إيهاب الطماوي، أمين سر لجنة الشئون التشريعية والدستورية في مجلس النواب، إن تصويت المصريين في الاستفتاء المقبل للتعديلات الدستورية يعبر عن إرادتهم وتمسكهم باستقلالية قرارهم، مؤكدا أن المشاركة واجب وطني وكل صوت هو رصاصة في قلب أعداء الوطن الذين يستهدفون النيل من المصريين.


وأكد الطماوي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الشعب المصري سيشارك بكثافة في الاستفتاء المقبل كما شارك بفعالية في الاستفتاء على دستور 2014 والذي شهد إقبالا من الشعب المصري ومشاركة إيجابية شديدة كما شاركوا في كل الاستحقاقات الانتخابية بعد ثورة 30 يونيو بفعالية شديدة.


وأشار إلى المشاركة في الاستفتاء الدستوري مهمة للحفاظ على الدولة واستكمال بناء مؤسساتها بعد تثبيت أركانها، مؤكدا أهمية دور الأحزاب وكل القوى الوطنية والمجتمع المدني في التوعية بأهمية التعديلات الدستورية ومكتسباتها وضرورة المشاركة فيها والإجابة على استفسارات المواطنين بشأنها.


وأوضح أن أبرز المكتسبات التي تحققها التعديلات المطروحة أنها استجابة لطموحات المصريين وتحقق آمالهم لأنها تضمن التمثيل الإيجابي للمرأة المصرية التي هي العمود الفقري للمجتمع والتي حمت الوطن في مرحلة عصيبة من تاريخه، فضلا عن تمثيل الشباب والعمال والفلاحين والأقباط والمصريين في الخارج تمثيلا دائما وملائما بعدما كان لفترة انتقالية.


وأضاف إن الشارع المصري يتجاوب مع التعديلات الدستورية واتضح خلال الأيام القليلة الماضية مدى تجاوب المصريين مع مقترح التعديلات وسيشاركون بفعالية في الاستفتاء المقبل.


وأعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الانتهاء من نظر تقرير اللجنة التشريعية والدستورية بشأن مقترحات التعديلات الدستورية يوم الثلاثاء المقبل بدلا من الأربعاء، على أن يتم عقد 3 جلسات يوم الثلاثاء تتضمن العرض والمناقشة والتصويت نداءً بالاسم.


وأكد عبد العال، أن اللجنة التشريعية والدستورية ستنتهي من تقريرها والتصويت عليه مساء الأحد، مشيرا إلى أن إتاحة الفرصة للجميع بالتعبير بكل حرية مثلما تم بجلسات الحوار المجتمعي، مشيرا إلى أنه عقب الانتهاء يوم الثلاثاء سيعرض الأمر على الشعب المصري للاضطلاع بدوره بالاستفتاء.