الخميس 26 سبتمبر 2024

شاهد.. السيسي يتفقد إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية بقاعدة محمد نجيب العسكرية

أخبار16-4-2019 | 12:42

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية بقاعدة محمد نجيب العسكرية بعد تطويرها.


رافق الرئيس السيسى، رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة .


وبدأت إجراءات التفتيش بعزف الموسيقى العسكرية السلام الوطني الجمهوري.


وعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي من إنتاج إدارة الشئون المعنوية عن قاعدة محمد نجيب العسكرية تحت عنوان (القوات المسلحة المصرية درع وسيف)، حيث أشار إلى أنه تم افتتاح القاعدة العسكرية في يوليو 2017 بالمنطقة الشمالية العسكرية.


وأوضح الفيلم التسجيلي أن القاعدة العسكرية تضم تشكيلات مقاتلة قادرة على حماية الحدود الشمالية مع مرونة التدخل على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، كما تمتلك القدرة على استعادة الطائرات المقاتلة التي تعمل على جميع المحاور لتأمين حدود الوطن.


ونوه الفيلم بأن القاعدة تضم 72 ميدانا للتدريب التكتيكي لكافة التخصصات، كما تضم العديد من المنشآت الإدارية والملاعب الرياضية وحمامات السباحة وقاعات المؤتمرات مما جعلها مؤهلة لتكون ملتقى العديد من التدريبات المشتركة من أبرزها التدريب المصري الأمريكي المشترك "النجم الساطع 2017"، و"النجم الساطع 2018" بمشاركة 9 دول و16 دولة بصفة مراقب، التدريب المصري الأمريكي المشترك "جي سيت" بين قوات الصاعقة المصرية والقوات الخاصة الأمريكية في مجال مكافحة الإرهاب، التدريب البحري المصري ـ الفرنسي المشترك "كليوباترا"، التدريب المصري ـ الروسي المشترك "حماة الصداقة"، فضلا عن التدريب العربي المشترك "درع العرب 1" بمشاركة 6 دول عربية، التدريب الجوي المصري ـ السعودي المشترك "فيصل"، التدريب المشترك بين دول الساحل والصحراء الذي عقد لأول مرة في مصر في نهاية 2018، التدريب المصري ـ اليوناني ـ القبرصي المشترك "ميدوزا 6"، والتدريب المصري البريطاني المشترك (احمس 1) .


وأكد الفيلم التسجيلي أن كل هذه التدريبات تعبر عن جدية القوات المسلحة المصرية على مواجهة أي تهديدات محتملة على كافة الجبهات.


وعقب ذلك قام العميد أركان حرب خالد صلاح قائد الفرقة السادسة مشاة ميكانيكي، بشرح التوجيه الطبوغرافي والتكتيكي لمنطقة الاصطفاف.
ثم قام الرئيس عبد الفتاح السيسى يرافقه الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق محمد حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية بتفقد القوات الموجودة بأرض العرض، كما اصطحب الرئيس السيسي مجموعة من طالبات وطلبة الجامعات المصرية وطلاب الكليات العسكرية وكلية الشرطة لتفقد استعداد وجاهزية قوات قاعدة محمد نجيب العسكرية.
وتقدمت مجموعة من رجال القوات المسلحة المصرية من قادة المستقبل يمثلون كافة الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية لتقديم درع القوات المسلحة للرئيس السيسي تعبيرا عن وقوفهم خلف قيادته
ثم تم عزف السلام الوطني في نهاية العرض وغادر الرئيس السيسي .