الثلاثاء 28 مايو 2024

قائد المنطقة الشمالية العسكرية: قاعدة محمد نجيب قبلة الدول الصديقة لإجراء تدريبات مشتركة

أخبار16-4-2019 | 12:57

أكد قائد المنطقة الشمالية العسكرية، اللواء أركان حرب على عادل عشماوي استعداد القوات المسلحة للذود بالروح والدم لتبقى راية الوطن عالية خفاقة .

ورحب عشماوي - في كلمة له خلال مراسم تفقد الرئيس السيسي لإجراءات التفتيش لرفع الكفاءة القتالية في قاعدة محمد نجيب العسكرية اليوم الثلاثاء - بالرئيس عبد الفتاح السيسي لتواجده في أحد صروح القوات المسلحة المصرية الباسلة التي يصطف رجالها بكل شموخ وكبرياء مؤكدين عهد ولائهم لله والوطن، وفخورين بما يحملونه من أمانة للحفاظ على التراب المقدس .. ثابتين على القسم الذي اقسموه منذ انضمامهم إلى أقدم وأعرق جيش نظامي عرفه تاريخ البشرية بأن يكونوا دائما في أعلى درجات الكفاءة والجاهزية القتالية .

وقال " هنا وفي هذه المنطقة التي تقع في أقصى شمال مصر رادونا حلم سرعان ما تحول إلى فكرة بدأت أولى خطواته التخطيط والتنفيذ لها بأوامر واضحة من القائد الأعلى للقوات المسلحة عام 2015 ، وبعدها مباشرة جرى العمل على قدم وساق لإنشاء أول قاعدة عسكرية مصرية متكاملة وهي قاعدة محمد نجيب العسكرية التي اكتملت مراحل إنشائها وشرفت بافتتاح الرئيس السيسي لها في يوليو 2017 لتقتحم بها مصر آفاق جديدة تتطلع معها القوات المسلحة المصرية لتتبوأ مكانا دائما لها بين أكبر واكفأ الجيوش العالمية".

وأكد قائد المنطقة الشمالية العسكرية أنه منذ افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية، أصبحت قبلة تتجه إليها الدول الشقيقة والصديقة لإجراء التدريبات العسكرية المشتركة ، وقال " إن مصر وما تملكه من تراث حضاري يتفق مع مقومات الحياة الإنسانية، قد اختارت طريق السلام وجعلته خيارها الاستراتيجي الأول، إيمانا منها بضرورة حل النزاعات والخلافات بالطرق السلمية، والسير قدما نحو البناء والتعمير والاستقرار الذي تنشده كافة الشعوب علي اختلاف عقائدهم، لافتا إلى أن أصحاب الحروب لن يجنوا سوي الخراب والدمار والتشريد.

وأشار إلى أن السلام الذي اخترناه بإرادتنا الحرة لابد له من قوة تحميه وتصونه وتفرضه علي أرض الواقع، فكان اهتمامنا بتعظيم ما لدينا من قدرات قتالية وامتلاك مقومات الردع التي ترهب كل من يفكر في العبث بأهدافنا ومصالحنا القومية.

وأضاف أن تنفيذ هذه الأنشطة التدريبية يتواكب مع احتفالات مصر وقواتها المسلحة بالذكري الـ37 لتحرير سيناء الحبيبة، والتي عادت إلى أحضان الوطن وعادت معها غايات العزة والكرامة، مشيرا إلى أن أرض سيناء ارتوت رمالها بالدماء المصرية علي مر العصور والأزمان، والتي يخوض فيها رجال القوات المسلحة البواسل الآن حربا ضروسا لا هوادة فيها ضد دعاة الظلام والضبابية.

ووجه عشماوي التحية لكل الأبطال المرابطين في سيناء والذين يدافعون عن شرف وكرامة الأمة، ولأرواح الشهداء البواسل الذين جادوا بالغالي والنفيس لكي يحفظوا للبلد هيبته.

كما وجه الشكر والتقدير للقيادة العامة للقوات المسلحة علي دعمها اللامحدود ومتابعتها المستمرة لكافة الأعمال التي تقوم بها المنطقة الشمالية العسكرية، موجها التحية لرجال قاعدة محمد نجيب العسكرية الذين يتمتعون بأعلي درجات الانضباط العسكري، عاقدين العزم علي تلبية نداء الوطن في كل وقت.

وأكد قائد المنطقة الشمالية العسكرية أن رجال المنطقة الشمالية يجددون عهدهم وقسمهم أمام الرئيس السيسي بأن يظل ولائهم المطلق لمصر ولشعبها العظيم.