الإثنين 20 مايو 2024

محافظ بني سويف يطلع سفير فيتنام لدى مصر على المقومات الاستثمارية والسياحية للمحافظة

16-4-2019 | 13:56

بحث المستشار هاني عبد الجابر ، محافظ بني سويف مع سفير فيتنام لدى مصر ، تران فان كونج ، الفرص الإستثمارية والسياحية التي تتمتع بها المحافظة ، وذلك في إطار توجهات الدولة لتعزيز العلاقات مع الدول الصديقة ، وتعزيز سبل التعاون في كافة المجالات وزيادة العلاقات التجارية والاقتصادية .

وصرح المحافظ - خلال استقباله وفد السفارة بمكتبه بمبنى الديوان العام اليوم "الثلاثاء" - بأن المحافظة تشهد خلال الفترة الحالية تنفيذ حزمة من المشروعات التنموية العملاقة التي أحدثت طفرة ملموسة في مستوى الخدمات والمرافق على أرضها بفضل توجيهات القيادة السياسية لتنمية الصعيد وتحسين معيشة المواطنين .

وأكد أن العلاقات الثنائية بين مصر وفيتنام لها جذور تاريخية ممتدة منذ بادرت مصر بفتح سفارة لها بالعاصمة الفيتنامية (هانوي) خلال الحرب الفيتنامية عام 1963 ، مشيرا إلى التقدم الملحوظ الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين ، والذي تجسد في توقيع العديد من اتفاقيات التعاون فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتجارية ، لافتا إلى ارتباط مصر بفيتنام بعلاقات ثقافية وتعليمية من خلال المنح والبعثات الدراسية للطلاب والباحثين الفيتناميين بجامعتى القاهرة والأزهر .

ومن جانبه أبدي السفير الفيتنامي إعجابه بالمقومات السياحية والاقتصادية والمشروعات التي تحققت على أرض المحافظة ..معربا عن سعادته بحفاوة الاستقبال التي قوبل بها في مستهل زيارته .

واقترح السفير الفيتنامي إمكانية عقد "توأمة " بين إحدى مدن المحافظة وأخري في فيتنام ، على أن يكون انطلاقها بمناسبة مرور 55 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ، فيما أكد الجانبان أهمية أن تشمل "التوأمة " كافة الجوانب الثقافية والتعليمية والإقتصادية ، وفقا للرؤية المشتركة بين الجانبين في كافة المجالات.