الجمعة 5 يوليو 2024

الجيزة تضبط 3 أطنان تمر هندي فاسد بمصنع بأطفيح قبل توزيعها بالأسواق في رمضان

16-4-2019 | 15:57

 شنت محافظة الجيزة من خلال أجهزة مباحث التموين حملات على عدد من مصانع (بير السلم) والتي تقوم بإنتاج وبيع المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستخدام الآدمي.

وقال أحمد راشد محافظ الجيزة - في تصريحات اليوم الثلاثاء - إنه تم ضبط مصنع بمركز ومدينة أطفيح يقوم بإعادة تدوير المنتجات بعد انتهاء صلاحيتها، حيث تم ضبط ثلاثة أطنان من منتج التمر هندي الفاسد قبل بيعها للمواطنين وتوزيعها بالأسواق، خاصة أن المنتج يشهد إقبالا كبيرا من المواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار راشد إلى أنه تم التحفظ على كل المعدات والأدوات الموجودة بالمصنع بالكامل من معدات تجهيز وتقطيع وتعبئة وتغليف ولصق وأقفاص التشوين والأدوات المستخدمة، إضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، لتكون رسالة رادعة لكل من يتهاون ويتلاعب في الغذاء والمنتجات التي يتناولها المواطنون.

كما وجه المحافظ مدير مباحث التموين العميد مصطفى البكري بالتعاون مع مديريتي التموين والطب البيطري بتكثيف الحملات لتمشيط الأسواق قبل أعياد شم النسيم وشهر رمضان المبارك لضبط أي سلع غذائية فاسدة أو مجهولة المصدر، وعدم السماح بالتلاعب بصحة المواطنين وغذائهم حفاظا على سلامتهم .

وأشار راشد إلى أن الحملات تأتي ضمن خطة المحافظة لتحقيق دورها الرقابي على الأسواق لخدمة وحماية المواطنين من غش وجشع بعض التجار ..لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف الحملات على الأسواق ومحلات الجزارة وثلاجات حفظ اللحوم والسلاسل التجارية خاصة مع اقتراب موسم شم النسيم وشهر رمضان المبارك وكلاهما يشهد إقبالا من المواطنين على السلع الغذائية المختلفة، مما يستدعي اليقظة التامة من الأجهزة الرقابية.