السبت 18 مايو 2024

الجامعة العربية تجدد التزامها الكامل تجاه حقوق الأطفال

3-4-2017 | 19:41

تحيي جامعة الدول العربية «الأمانة الفنية للجنة الطفولة العربية» تحت رعاية الأمين العام، في الأسبوع الأول من شهر أبريل من كل عام «اليوم العربي لليتيم» استناداً إلى قرار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في دورته السادسة والعشرين بتاريخ 18/12/2006، والذي نص على: «تخصيص يوم عربي لليتيم تحتفل به الدول العربية».

وتجدد جامعة الدول العربية بهذه المناسبة التزامها الكامل تجاه حقوق الأطفال ومصلحتهم الفضلى وبصفة خاصة الأيتام منهم.

وتؤكد «الجامعة» عزمها على مضاعفة الجهود الرامية إلى وضع معايير موحدة في مجال الرعاية المثلى للأيتام على المستوى العربي، وصولاً إلى تحقيق أعلى مستوى من الرعاية والحماية للأطفال للأيتام.

وتتوجه جامعة الدول العربية بهذه المناسبة لدعوة كافة الأطراف الفاعلة إلى النظر في هول ما خلفته الحروب ومآ لت إليه انعكاساتها السلبية على أوضاع الأطفال الأيتام في المنطقة العربية، وجعلها فرصة لبحث وإيجاد الحلول الناجعة في مجال رعاية وحماية الأطفال الأيتام قبل تفاقم الوضع لفئة غالية على قلوبنا ستصبح يوماً إحدى دعامات العملية التنموية في بلادنا العربية.

وتدعو الجامعة بهذه المناسبة لإرساء «يوم لليتيم على المستوى الدولي» وجعله يوماً خاصاً يتم من خلاله دراسة أحوالهم واحتياجاتهم وتوفير السبل اللازمة لحمايتهم، والعمل على المستويين العربي والدولي على إذكاء وعي الرأي العام بأهمية كفالة الطفل اليتيم ودعمه بإرادة ثابتة.

    الاكثر قراءة