الإثنين 17 يونيو 2024

«فيصل»: مشاركة الشباب في الاستفتاء الدستوري تسهم في الحفاظ على مكتسباتهم

أخبار17-4-2019 | 16:22

قال محمود فيصل، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن التعديلات الدستورية جاءت نتيجة حراك مجتمعي وتطور حقيقي، حيث تستلزم المرحلة تطوير بعض المواد وتغيير أخرى بما يتواكب مع مستلزمات الفترة الراهنة حتى الوصول إلى لدساتير مستقرة لعقود، مضيفا أن التعديلات الدستورية ارتكزت على محاور عديدة منها ما يخص الشباب والمرأة.


وأوضح فيصل، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن التعديلات الدستورية حولت المكاسب التي حصلت عليها المرأة والشباب وذوي الإعاقة والعمال والفلاحين من مكتسبات مؤقتة إلى دائمة، مضيفا أن التعديلات أضافت بعض التطوير على نظام الحكم المصري حيث نصت على اختيار نائب لرئيس الجمهورية لتوزيع المهام والاختصاصات.


وأشار إلى أن الغرفة الثانية للبرلمان عبر مجلس الشيوخ التي ستكون الجهة القادرة على صياغة القوانين حيث سيضم خبرات تدفع بالقوانين للخروج بأفضل صيغة، مضيفا أن تنسيقية شباب الأحزاب تعمل ندوات ولقاءات مستمرة في الجامعات المصرية للحث على المشاركة في الاستفتاء المقبل دون توجيه أو تأثير على رغباتهم.


وأكد أن مشاركة الشباب في الاستفتاء والإدلاء بآرائهم ستسهم في الحفاظ على مكتسباتهم، حيث ستعمل التعديلات على إعادة صياغة الديمقراطية في مصر.


كان مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، قد وافق أمس الثلاثاء على مشروع التعديلات الدستورية، المقدمة من ائتلاف دعم مصر، وذلك بشكل نهائي بتأييد 531 نائب.