الأربعاء 5 يونيو 2024

محافظ سوهاج: رفع درجة الاستعدادات لإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية

18-4-2019 | 12:34

قال محافظ سوهاج الدكتور أحمد الأنصاري إنه تم رفع درجة الاستعدادات بجميع أجهزة المحافظة التنفيذية والأمنية والمديريات الخدمية والوحدات المحلية إلى الدرجة القصوى؛ استعدادا لإجراء عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.


وأضاف المحافظ- في بيان اليوم الخميس- أنه تقرر تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، وغرف عمليات فرعية بالوحدات المحلية بالمراكز؛ لمتابعة عملية الاستفتاء طوال الأيام المقررة لها، وتقديم كافة أوجه الدعم اللوجستي؛ لتسهيل وتيسير سير عملية التصويت، مشدداً على قيام الجهات المعنية بأعمال المتابعة ورصد كافة الأحداث المتعلقة بالاستفتاء.


وأوضح أن عدد الناخبين المقيدين بكشوف اللجان الانتخابية ممن يحق لهم المشاركة في عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ مليونين و977 ألفا و18 ناخبا، لافتا إلى أن العملية الانتخابية ستتم في 787 لجنة انتخابية بجميع مراكز ومدن المحافظة تحت إشراف قضائي كامل.

وأشار إلى تصدر مركز البلينا لعدد الناخبين على مستوى المحافظة بـ 312 ألفا و267 ناخبا، تلاه مركز المنشاة بعدد 248 ألفا و116 ناخبا، ثم مركز دار السلام بعدد 246 ألفا و498 ناخبا، ومركز طما بـ 246 ألفا و424 ناخبا.


وناشد المحافظ المواطنين بالمشاركة في الاستفتاء، وظهور المحافظة بالمظهر المشرف، والمساهمة بقوة في هذا العرس الديمقراطي؛ لتكون سوهاج من أولى المحافظات على مستوى الجمهورية في نسب التصويت.