الأحد 26 مايو 2024

5 رسائل مهمة للرئيس في ذكرى يناير.. أبرزها «الشباب والشهداء»

25-1-2017 | 11:35

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة إلى الأمة، صباح اليوم، الأربعاء، بمناسبة الذكرى السادسة لثورة 25 يناير.

واحتوت كلمة الرئيس السيسي على عدة رسائل هامة ترصدها «الهلال اليوم» في التقرير التالي:

 

◄25 يناير نقطة تحول في تاريخ مصر

رغم عدم اعتراف الكثيرين بثورة 25 يناير، إلا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد خلال كلمته اليوم أن ثورة 25 يناير عبرت عن رغبة المصريين في التغيير وتطلعهم إلى بناء مستقبل جديد لهذا الوطن، يعيش فيه جميع أبناء الشعب تحت راية العلم المصري، مشيرًا إلى أن الثورة ستظل نقطة تحول في تاريخ مصر.

 

◄الاستمرار في مواجهة الإرهاب والفساد

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة  الاستمرار في مكافحة الإرهاب ومواجهة الفساد، وقال: "مستمرون في مواجهة الإرهاب البغيض حتى نقتلع جذوره تمامًا من أرض مصر، ومكافحة الفساد".

 

◄تحسين الاستثمار

أكد الرئيس أنه يتم الآن العمل على تحسين بيئة الاستثمار المحلي والأجنبي، وتحقيق الدولة الوطنية الراسخة.

 

◄الشباب

كعادة الرئيس السيسي الذي يولى اهتمامًا بالغًا للشباب منذ توليه شئون البلاد، وأكد الرئيس خلال كلمته أن طاقة التغيير لدى الشباب كانت دافعًا لتغيير هذا الوطن، ونحن الآن في احتياج لجهود هؤلاء الشباب الصادقة لترسيخ دعائم المواطنة الكاملة.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يثق تمامًا في أن التاريخ سينصف هذا الجيل من المصريين الذي تحمل خلال السنوات الماضية ما يفوق طاقة البشر.

 

◄الشهداء

يولي الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه السلطة الشهداء وذويهم اهتمامًا بالغًا، ووجه اليوم، تحية تقدير لجميع الشهداء من أبناء الشعب المصري الذين ضحوا بأرواحهم من أجل مصر، قائلا: "إن تضحيات الشهداء ستظل دومًا مصدر إلهام وفخر لجميع المصريين وإننا سنحافظ على العهد بأن تظل مصر وطنًا حرًا يتسع لكل المصريين".

وخاطب الرئيس أهالي الشهداء قائلا: "إنكم ستظلون تحت رعاية الوطن وإن ذكرى أبطالكم وأبطالنا ستظل في وجدان مصر والمصريين".