الثلاثاء 21 مايو 2024

رئيس الجالية المصرية بالسعودية: مشهد المصريين بالخارج اليوم ملحمة في حب الوطن

أخبار19-4-2019 | 19:06

قال الدكتور سعيد يحيى، رئيس الجالية المصرية في السعودية، إن حجم الإقبال اليوم منالمصريين في الخارج في كل دول العالم كان كبيرا ويدل على وعي أبناء الوطن في الخارج وإدراكهم لما يحدث في مصر من مشروعات وإنجازات ونجاحات للإصلاح الاقتصادي، مضيفا إنهم يراقبون ويتابعون الوضع في مصر عن كثب دائما.


وأوضح يحيى، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه رغم كون اليوم هو يوم عمل في الكثير من الدول على مستوى العالم لكن حجم المشاركة في التصويت كان رائعا وملحمة في حب الوطن متوقعا أن يزداد خلال اليومين المقبلين، ومضيفا إن الجالية المصرية في السعودية تدرك أهمية التعديلات الدستورية والأوضاع التي تفرض إجراء تلك التعديلات.


وأشار إلى أن الظروف الحالية للدولة خلقت حاجة ملحة لمراجعة بعض نصوص الدستور لبناء مؤسسات قوية للدولة، مؤكدا أن الشعب المصري في الداخل أو المصريين في الخارج يدركون هذا الأمر، مضيفا إن القنصلية المصرية في جدة  شهدت اليوم إقبالا كثيفا سواء داخل اللجان الانتخابية أو خارجها.


وأكد أن المصريين في الخارج يصل عددهم إلى نحو 10 ملايين مواطن منهم أكثر من مليونين في السعودية فقط، يعيشون في كافة أنحاء المملكة، مضيفا إن التصويت اليوم كان في مقر السفارة في الرياض ومقر القنصلية في جدة، وسيواصل المصريون ممن لم تتاح لهم المشاركة اليوم الإدلاء بأصواتهم غدا وبعد غد.