السبت 25 مايو 2024

سفير الاتحاد الأوروبي: معنيون بالإسهام في التنمية بمصر

3-4-2017 | 22:24

أ ش أ  

شارك سفير الاتحاد الأوروبي في مصر إيفان سوركوش، في افتتاح محطة فرز وتعبئة الحاصلات الزراعية بقرية البرنسات في محافظة المنيا، والتي تعد من إنجازات مشروع "ربط صغار المزارعين بالتنمية" الذي تنفذه الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بتمويل من الاتحاد الأوروبي من خلال الاتحاد العام لمصدري الحاصلات البستانية. 
وحضر الافتتاح، اليوم الإثنين، محافظ المنيا اللواء عصام البديوي، وقيادات وزارة الزراعة ووزارة التضامن الاجتماعي، والمزارعين المستفيدين من المشروع.
وقال السفير سوركوش، إن الاتحاد الأوروبي معني بالإسهام في التنمية في مصر؛ حيث يأتي مشروع "ربط صغار المزارعين بالتنمية" في إطار برنامج أشمل لدعم التنمية الريفية والذي موّله الاتحاد الأوروبي بنحو 8.4 مليون يورو على مدى السنوات الأربع الماضية.
وأضاف أن أنشطة هذا البرنامج شملت التوقيع على عقود منح من سبع منظمات إنمائية تعمل في محافظتي المنيا والفيوم؛ وتعتبر الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية واحدة منها، منوها إلى أن 16 ألف مزارع تمكنوا خلال السنوات الأربع الماضية من الحصول على تقنيات ومعلومات جديدة لتحسين إنتاجهم، وزيادة دخلهم. 
وأشاد، في هذا الإطار، بجهود وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والاتحاد العام لمنتجي ومُصدري الحاصلات البستانية، لافتا إلى كونهما القوة الدافعة وراء برنامج دعم التنمية الريفية الذي يموله الاتحاد الأوروبي.
 
 

    الاكثر قراءة