الإثنين 13 مايو 2024

نصائح بسيطة لتكوين صداقات بعد سن الثلاثين

سيدتي20-4-2019 | 15:01

تعد فترة الدراسة هي الفترة المثالية لعقد الصداقات الوطيدة ، حيث يصير تكوين صداقات جديدة فى منتصف العشرينات وما بعدها من الأمور الصعبة التى قد يعجز عنها الكثيرون ، ولكن الحقيقة إنه يمكن تكوين صداقات وطيدة فى سن الثلاثين وما بعدها ، وفيما يلي إليك نصائح بسيطة لتحقيق ذلك :

 

1-  قومي بالالتحاق بدورات تدريبية لممارسة هواياتك كالرسم أو الموسيقى سوف يؤدى ذلك إلى الالتقاء بأشخاص يشاركونك نفس الاهتمامات .

 

2-  بالتأكيد يعد التوجه لصالة الألعاب الرياضية أمرا مفيدا للصحة بالإضافة إلى مكسب التمتع بقوام رشيق ، إلا أن هناك مكسب آخر للمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية فى الجيم وهو إمكانية تكوين صداقات جديدة ، والتي يمكنك توطيدها عن طريق تحديد مواعيد للقاء فى أماكن أخرى كالكافية أو المنزل.

 

3-  يعد حضور الندوات والمؤتمرات والحفلات أمرا يساعد فى التعرف على أشخاص جدد لهم نفس اهتماماتك.

 

4-  قومي بتخصيص وقت للتنزه بمفردك ، قد يبدو هذا أمرا غريبا ولكن الحقيقة أن نسب اكتساب صداقات جديدة ترتفع إذا التقيت بأحد الأفراد دون وجود صديقة أخرى أو أحد أفراد العائلة.

 

5-  بالتأكيد قد سمعت نصيحة كوني نفسك حتى يحبك الآخرون ، فإذا كنت لست راضية عن نفسك وتتصرفين بتكلف على غير حقيقتك وشخصيتك فبالتأكيد سوف يكون من الصعب على الغير تفهمك ومصادقتك .

    Dr.Radwa
    Egypt Air