الخميس 20 يونيو 2024

عبدالفضيل شوشة: التنمية في سيناء هدف قومي واستراتيجي لجميع مؤسسات الدولة

20-4-2019 | 21:35

أكد اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن التنمية في المحافظة هدف قومي واستراتيجي تقوم به جميع مؤسسات الدولة طبقًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي.


جاء ذلك خلال حفل ختام الأنشطة الطلابية لجامعة سيناء بحضور الدكتور حاتم البلك رئيس الجامعة والدكتور أسامة راتب نائب رئيس الجامعة، أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، العاملين في الجامعة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، وشهد تقديم فقرات فنية وأغان وطنية وفنون شعبية.


ووجه المحافظ التحية إلى أهل سيناء لتعاونهم مع القوات المسلحة خلال فترة الاحتلال الإسرائيلي، وأكد أنهم كانوا أقمارا صناعية لأجهزة المخابرات في رصد تحركات العدو والإخطار بها.. مشيرًا إلى أنهم بذلوا الغالى والنفيس من أجل تحرير تلك البقعة الغالية من أرض مصر، وأنهم ما زالوا يبذلون العطاء لتطهير سيناء من الإرهاب.


وأكد أن سيناء أرض طاهرة وعظيمة ومن يخطو على ترابها يعود إليها مرة أخرى، وقال إن جامعة سيناء منارة ومركز إشعاع للعلم وللعلاقات الإنسانية داخل المجتمع السيناوي، موجها التحية لكل العاملين بالجامعة وعلى رأسهم الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء الجامعة.

 
بدوره، أكد الدكتور حاتم البلك رئيس جامعة سيناء أن سيناء قطعة غالية من أرض مصر كانت مطمعا للغزاة فى كل العصور نظرا لموقعها الجغرافى ولما تحتوية من ثروات متنوعة، مطالبًا الجميع بالحفاظ عليها وتنميتها وتعميرها لصونها ضد أى طامع .


في نهاية الحفل، قدم الدكتور حاتم البلك رئيس الجامعة نيابة عن الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء الجامعة درع الجامعة إلى اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء تقديرًا لجهوده فى دعم العملية التعليمية على أرض سيناء.