السبت 6 يوليو 2024

تونس وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي بينهما

26-4-2019 | 20:57

بحث رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد مع نائب رئيس الوزراء الروسي فيتالي موتكو التعاون الثنائي بين البلدين، وذلك في إطار زيارته لتونس للمشاركة في فعاليات الدورة السابعة للجنة المشتركة التونسية الروسية.

 

وأفادت الحكومة التونسية في بيان اليوم الجمعة ، أن الشاهد أشاد - خلال اللقاء - بمستوى التعاون المتميز بين البلدين ، مذكرا بزيارة وزير الشؤون الخارجية الروسية إلى تونس في يناير الماضي.

 

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء الروسي استعداد الحكومة الروسية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع تونس، وأن اللجنة المشتركة التي اختتمت أعمالها اليوم قامت بالتوقيع على عدة اتفاقيات بهدف تطوير التعاون بين البلدين .

 

وسلم المسئول الروسي، في ختام اللقاء ، دعوة من رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف إلى رئيس الحكومة يوسف الشاهد لإجراء زيارة إلى جمهورية روسيا الفيدرالية.

 

يشار إلى أنه بالتزامن مع أعمال الدورة السابعة للجنة المشتركة التونسية الروسية، انعقد منتدى لرجال الأعمال التونسيين والروس لبحث سبل تعزيز التعاون والشراكة على مستوى القطاع الخاص بكلا البلدين في العديد من المجالات مثل الصحة والصناعات الدوائية وتكنولوجيا المعلومات والتعليم وغيرها.