الأحد 16 يونيو 2024

برلمانية: زيارة الرئيس السيسي للصين تؤكد مكانة وقوة مصر في العالم

27-4-2019 | 12:47

ثمنت الدكتور سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين والمشاركة في منتدى "الحزام والطريق"، مؤكدة أن الزيارة تأتى لتوطيد العلاقات بين القاهرة وبكين.

وأضافت "درويش" أن حضور الرئيس السيسي لقمة منتدى "الحزام والطريق" للتعاون الدولي، بمشاركة العديد من رؤساء وقادة الدول والحكومات، تؤكد على قوة ومكانة مصر فى العالم، لافتة إلى أن هذه الزيارة هي فرصة حقيقية لدعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتي تشهدها علاقات مشتركة على كافة الأصعدة.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن الصين الآن هي من أكبر وأهم الدول الاقتصادية فى العالم وأن العلاقات بين البلدين جيدة للغاية بفضل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكيمة، مشيرة إلي أن هذه الزيارة تمثل الطريق الجديد لفتح الأفق والتعاون المثمر في شتى المجالات بين البلدين، وخاصة بعد الاتفاقات التي تم والوصول إليها لتنمية الاقتصاد المصري.

وأشادت النائبة، بلقاء الرئيس السيسي بعدد من الزعماء خلال مآدبة العشاء التى أقامها الرئيس الصينى، حيث تباحث الرئيس مع عدد من القادة بشأن بعض الموضوعات الخاصة بالعلاقات الثنائية، ومنها المتعلق بالمشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر، وما توفره من إمكانات ضخمة استثمارية تفتح الباب أمام التعاون التجاري والاستثماري المشترك.

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الصين للمشاركة في منتدى "الحزام والطريق الثاني"، للتعاون الدولي والذي يعقد في العاصمة بكين.

ويُعقد المنتدى، خلال الفترة من 25 حتى 27 أبريل الحالي، بمشاركة 37 رئيس دولة وحكومة، وتُعد زيارة الرئيس السيسي إلى الصين، هي السادسة منذ توليه منصب الرئاسة عام 2014، واللقاء الذي سيجمعه بنظيره الصيني "شي جين بينج" سيكون السابع بينهما.