الخميس 16 مايو 2024

«راضي»: السيسي قادر على تحقيق طفرة صناعية في مصر خلال وقت قياسي

27-4-2019 | 15:34

قال اللواء أمين راضي، القيادي بحزب الوفد، إن الوفد المصري بقيادة الرئيس السيسي المشارك في منتدى "الحزام والطريق" في العاصمة الصينية، سينجح في توقيع عدة برتوكولات تعاونية مع الجانب الصيني في مختلف المجالات وعلى رأسها المجال الصناعي الذي تحقق بكين فيه نجاحا كبيرا وتعتلي فيه الصدارة.

 

ولفت القيادي الوفدي لـ«الهلال اليوم»، إلى أن الوفد المصري بدأ بالفعل توقيع عدد من الاتفاقيات في نهاية منتدى "الحزام والطريق" اليوم السبت، والتي بدأت بتوقيع اتفاق ضخم بشأن تصنيع السيارات الكهربائية في مصر بما يساهم بنسبة كبيرة في حل أزمة المحروقات وتحقق نهضة كبيرة في أحد الصناعات الصديقة للبيئة.

 

وأشار إلى أن مصر ستشهد طفرة كبرى خلال الفترة المقبلة في مختلف المجالات بفضل السياسة الحكيمة والرشيدة للرئيس السيسي في ظل التحديات القائمة، لافتا إلى أن المجتمع الدولي بات يستعين بمصر بشكل رئيسي لحسم الملفات الشائكة في منطقة الشرق الأوسط مراهنا على قدرة القاهرة على مواجهة التحديات وتحقيق الاستقرار وتحويلها إلى مركز استراتيجي في الشرق الأوسط.

 

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الصين للمشاركة في منتدى "الحزام والطريق الثاني"، للتعاون الدولي والذي يعقد في العاصمة بكين.

 

ويُعقد المنتدى، خلال الفترة من 25 حتى 27 أبريل الحالي، بمشاركة 37 رئيس دولة وحكومة، وتُعد زيارة الرئيس السيسي إلى الصين، هي السادسة منذ توليه منصب الرئاسة عام 2014، واللقاء الذي سيجمعه بنظيره الصيني "شي جين بينج" سيكون السابع بينهما.