الأربعاء 29 مايو 2024

اليوم.. انطلاق تصفيات مشروع تحدي القراءة العربي للمعاهد الأزهرية

4-4-2017 | 14:12

تنطلق اليوم التصفيات الختامية لمشروع تحدي القراءة العربي للمعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية، للمراحل الثلاث: الابتدائية، والإعدادية، والثانوية، وذلك بقاعة مركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، والتي تستمر لمدة 3 أيام.

يذكر أن التصفيات قد بدأت في المناطق الأزهرية في الفترة من 21 إلى 25 مارس، وشارك فيها 630 ألف طالب على مستوى الجمهورية، على أن تنطلق التصفيات النهائية من الغد حتى يوم الخميس، لتصعيد العشرة الأوائل للتصفيات النهائية على مستوى العالم بدبي في أكتوبر القادم، بالإضافة لطالبٍ من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كانت.. ثاني فعاليات اللقاء القمي للياقة البدنية للمرحلة الإعدادية للمعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية، وذلك بمدينة البعوث الإسلامية بمحافظة الإسكندرية، قد بدأت أمس وتستمر حتى 13 أبريل الحالي.

 ويشارك في الفعاليات 26 منطقة أزهرية بواقع 9 طلاب من كل منطقة في المرحلة الثالثة والأخيرة من المشروع، وفي ختام هذه المرحلة سيتم تكريم الطلاب الحاصلين على المراكز العشرة الأوائل (فردي)، وتكريم المنتخبات الحاصلين علي المراكز الخمسة الأوائل على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك في إطار حرص الأزهر الشريف على رعاية أبنائه طلابِ المعاهد الأزهرية واهتمامه بممارستهم الأنشطة الرياضية؛ بهدف رفع لياقتهم البدنية، وإعداد أجيال متميّزة.