الأحد 2 يونيو 2024

بالصور.. ختام فاعليات سباق النيل الدولي للشراع "اوبتمست" بالنادي المصري للتجديف

28-4-2019 | 16:17

اختتمت فعاليات النسخة الأولي لسباق النيل الدولي بنجاح كبير والذي اقيم تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب وزير الشباب والرياضة والمهندس عمرو أبو السعود رئيس الاتحاد المصري للشراع والانزلاق على الماء.


شهد الختام حملة لتنظيف مياه النيل تحت رعاية وبحضور ياسمين فؤاد وزيرة البيئة و الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري.


كما حضر الختام الدكتور عمرو حداد مساعد وزير الشباب والرياضة نائب عن الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة


واختتمت منافسات السباق بفوز للاعب الجزائري يانيس أميراش بالمركز الأول ويليه اللاعب المصري يحيي الفخراني في المركز الثاني كما فازت اللاعبة المصريه حبيبة الدمرداش بالمركز الثاني للبنات.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد نظمت للوفود المشاركه جولة سياحية ترفيهية الي منطقة اهرامات الجيزة بمرافقة مندوبين من الادارة العامة للسياحة الرياضية لضمان نجاح البطولة علي جميع الأصعدة. يذكر ان هذا السباق يعد الأول من نوعه الذي يقام علي نهر النيل في مصر بمشاركة ٣٥ لاعب ولاعبة للناشئين تحت ١٥ عاما يمثلون ٦ دول أوروبية وعربية وأفريقية.وان هذا السباق هو ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة لدعم السياحة الرياضية، والتي تعكس دور الرياضة في المساهمة والترويج السياحي من خلال تنظيم الأحداث والبطولات الرياضية الدولية.