السبت 15 يونيو 2024

آخر أجزاء "المنتقمون" يحطم الرقم القياسي للإيرادات الافتتاحية بـ 1.2 مليار دولار

فن28-4-2019 | 21:47

حطم فيلم "المنتقمون : اللعبة النهائية" الأمريكي إيرادات غير مسبوقة على مستوى العالم هي الأعلى في تاريخ السينما محققا 1,2 مليار دولار أمريكي بينهم 350 مليون دولار في أمريكا الشمالية فقط ، وذلك خلال أول عطلة أسبوع.


وذكرت مجلة "فاريتي" الأمريكية ، اليوم الأحد ، أن الجزء الرابع والأخير من سلسلة "المنتقمون" تخطى بسهولة الفيلم صاحب أعلى إيرادات سابقا "حرب النجوم : القوة تصحو" الذي جمع 248 مليون دولار أمريكي خلال عطلة الأسبوع الافتتاحية.


وأشارت المجلة إلى أن الفيلم ، الذي يعد الثاني والعشرين في مجموعة أفلام "مارفل" التابعة لشركة "ديزني" الأمريكية ، تصدر إيرادات السينما في 54 دولة حول العالم ، لافتة إلى أن 44 % من إجمالي الإيرادات جاء من الشاشات الثلاثية الأبعاد.


ونقلت المجلة عن شركة "ديزني" أن الفيلم حظى بأعلى إيرادات افتتاحية على الإطلاق في 44 دولة خارج أمريكا الشمالية ، لافتة إلى أن دور عرض "آي ماكس" ساهمت بكمية هائلة في مبيعات التذاكر حول العالم خاصة في الصين التي جمع الفيلم فيها 329 مليون دولار أمريكي.


ويأتي الفيلم الرابع والأخير من سلسلة "المنتقمون" كذروة أحداث مجموعة أفلام الأبطال الخارقين لشركة "مارفل" التي بدأت في 2008 بفيلم "الرجل الحديدي"، وهو ما جعله يتخطى آخر أجزاء السلسلة "المنتقمون: الحرب اللانهائية" بنحو 100 مليون دولار في أمريكا الشمالية.


ولفتت المجلة إلى أن مجموعة أفلام الأبطال الخارقين من إنتاج شركة "مارفل" جمعت حتى الآن حول العالم 19 مليار دولار أمريكي منذ انطلاقها في 2008.