الأربعاء 5 يونيو 2024

أهالي الإسكندرية يحتفلون بشم النسيم في الحدائق والمتنزهات والشواطئ

29-4-2019 | 10:18

 احتفل أهالي الإسكندرية بأعياد الربيع " شم النسيم "، وتوجهت العديد من الأسر وأولادهم من الصباح الباكر إلى الحدائق والمتنزهات والشواطئ بطول خط الكورنيش وغرب الإسكندرية والساحل الشمالي للاستمتاع بالجو المشمس.


وشهدت منطقة قلعة قايتباي الأثرية ومتحف الأحياء المائية بمنطقة الأنفوشي وحدائق المنتزه بشرق المدينة وحديقة الحيوان تزاحما شديدا من الشباب والأطفال .


وشدد محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، على تحسين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، للظهور بالمظهر اللائق للمواطنين والزائرين من محافظات أخرى، مؤكدا ضرورة وضع قائمة بأسعار الدخول والخدمات بالشواطئ ومحاسبة المخالفين ، والمرور على الخدمات المقدمة خاصة في الشواطئ المجانية.


واتخذت الأجهزة التنفيذية والمختصة بمحافظة الإسكندرية كافة الاستعدادات اللازمة حتى تصبح عروس المتوسط في أحلى وأحسن صورها وتوفير كافة سبل الراحة لأبناء الثغر ولضيوفه.


كما وضعت مديرية الصحة بالإسكندرية بإشراف الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، خطة طوارئ بجميع المستشفيات التابعة للمديرية، والتي تشمل مضاعفة أطقم الأفراد من أطباء وتمريض وفنيين، والتأكد من توافر المستلزمات والأدوية وأكياس الدم وأمصال الإصابة بحالات التسمم ، مع جاهزية فرق الانتشار السريع بالمديرية لمساعدة أي مستشفى تتعرض لضغط غير معتاد وتحتاج قوى بشرية إضافية أو تخصصات نادرة.


وكثف مراقبو الأغذية بمديرية الصحة بالتنسيق مع مديرية التموين من المرور على الأسواق والمحال والمخابز للتأكد من توافر السلع والمواد الغذائية واسطوانات البوتاجاز ، إضافة لأماكن بيع وتصنيع وتخزين الأسماك المملحة والمدخنة لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي حرصا على حياة المواطنين .


وقامت الإدارات المعنية بالمديرية برش الحدائق والمتنزهات ضد الحشرات والاهتمام بنظافة المتنزهات العامة، وتكثيف أخذ العينات من حمامات السباحة وشبكات مياه الشرب للتأكد من خلوها من أي وباء .


كما وفرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية أدوات الإنقاذ اللازمة بالشواطئ للحفاظ على سلامة الرواد ، مع وضع «الرايات» التي تدل على حالة البحر، كما تم تجهيز الشواطئ بجميع الأدوات وتعزيز تواجد عمال الإنقاذ والغطاسين لسرعة الانتقال ومواجهة حالات الغرق ، وتوفير الخدمات للمواطنين ، إضافة إلى رفع كفاءة وصيانة المنشآت لظهور الشواطئ بشكل جيد .


وأعدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف خطة للمرور والتفتيش على كل الشواطئ والكافيتريات والمحال العامة للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة والالتزام بالأسعار المحددة والمعلنة ، مع وضع كاميرات مراقبة بالشواطئ للحفاظ على الأمن ، وتم التنسيق مع مرفق الإسعاف لتوفير سيارات للإسعاف بكامل تجهيزاتها بطول الشواطئ وبالقرب من مناطق الازدحام والتجمعات والحدائق والاحتفالات لمواجهة أي حالات طارئة في أسرع وقت .


ودعمت الهيئة العامة للنقل والركاب جميع الخطوط التي تخدم شواطئ الثغر والحدائق والمتنزهات العامة بشرق وغرب المدينة من خلال توفير العدد الكاف من الأتوبيسات والميني باص المكيفة وترام المدينة على أن يستمر العمل حتى ساعة متأخرة من الليل .


كما عززت مديرية أمن الإسكندرية تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف مدير أمن الإسكندرية من الخدمات الأمنية واتخذت كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين المنشآت والمرافق الهامة والحيوية ، مع تواجد الخدمات المرورية بالميادين والشوارع الرئيسية لمنع تكدس السيارات وتحقيق السيولة المرورية، وزيادة جهود رجال البحث الجنائي وتحليهم باليقظة التامة ومرورهم الأمني على المناطق والأماكن التي تشهد تزاحما للمواطنين لمنع ومواجهة أي تصرفات أو سلوك يخل بالأمن العام أو يمثل خروجا عن القانون والشرعية مع حسن معاملة المواطنين .