الإثنين 13 مايو 2024

الرئيس يشهد احتفال عمال مصر بعيدهم.. وقيادات عمالية: كلمة السيسي اليوم رسائل طمأنة ودافع كبير لاستمرار الإنتاج.. وتعكس تقديره لدور العمال في البناء والتنمية

تحقيقات30-4-2019 | 18:16


أكدت قيادات اتحاد العمال أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي بشكل دوري للعمال في احتفالهم بعيدهم وكلمته اليوم تعكس تقديره لدور العمال في البناء والتنمية، موضحين أن الكلمة بعثت اليوم برسائل طمأنة للعمال بأن القادم أفضل وأن ما أعلن عنه الرئيس في وقت سابق من قرارات بشأن الأجور والمعاشات ليست كل شيء وأن هناك المزيد بعد أن يؤتي الإصلاح الاقتصادي ثماره.

وشارك الرئيس اليوم في احتفالية عيد العمال بقصر رأس التين بالإسكندرية، حيث أكد في كلمته أن حرص الدولة على الاحتفال سنويًا بعيد العمال، يجسد في جوهره احترامها العميق لما يقدمه العمال من إسهام فى شتى ميادين الإنتاج، ويؤكد دورهم الوطنى الهام والرئيسي في دفع مسيرة البناء والتطوير، مضيفًا: "وبهذه المناسبة، فإننا نؤكد أن العامل المصري هو المحور الحقيقي للتنمية، وتعزيز مسيرة اقتصادنا الوطني، واعلموا أن الوطن يتطلع دائمًا إلى ثـمرة جهدكم وعملكم الدؤوب والمخلص".

وأكد الرئيس أنه "بدأت بشائر الإصلاح الاقتصادي تنعكس بالأرقام على تحقيق معدلات إيجابية للنمو... كما تكلل التوجه الإصلاحي للدولة بتدشين عقد اجتماعى جديد... وليس أدل على ذلك من حزمة الإجراءات التى تم الإعلان عنها مؤخرًا... وشملت، ضمن أمورٍ أخرى، زيادة الأجور لجميع العاملين في الدولة، وزيادة الحد الأدنى للمعاشات، وإقرار علاوة دورية سنوية وعلاوة استثنائية".

وأضاف "وهي القرارات التي تؤكد، بما لا يدع مجالًا للشك، عبور مصر لمرحلة عصيبة من تاريخها، وتعكس تقدير الدولة لحجم التضحيات التى تحملها شعب مصر العظيم، الذي كان شريكًا في الإصلاح... فالمواطن المصرى هو البطل الحقيقي في إنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى، وتحمل الكثير من أجل عودة الثقة في الاقتصاد المصري ووضعه على الطريق السليم... ليس فقط للجيل الحالي ولكن للأجيال القادمة من أولادنا وأحفادنا".

رسائل طمأنهم

مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد عمال مصر، قال إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاحتفال بعيد العمال تعكس تقديره لدورهم في عملية البناء والتنمية، موضحا أن الرئيس في كلمته باحتفالية اليوم بعث برسائل طمأنة للعمال بأن القرارات والإجراءات التي أعلن عنها الشهر الماضي بشأن الأجور والعلاوات والمعاشات هي مجرد بداية وليست كل ثمار الإصلاح الاقتصادي.

 

وأوضح البدوي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس أكد أنه ومع نجاح الإصلاح الاقتصادي سيستمر تحسين أوضاع العمال لأن برنامج الإصلاح لم يؤت ثماره بعد، وأن نجاح الدولة يكون بشراكة الجميع، مشيرا إلى أن الرئيس طالب بالاهتمام بالتدريب والتأهيل خلال المرحلة القادمة وإعداد الشباب.

 

وأكد أن كلمة الرئيس تطرقت لقيمة العمل وأن كل الدول الكبرى تنجح بجهود أبنائها وإنتاجها، وأن نصف النجاح يكون من خلال تحديث الماكينات والآلات والنصف الآخر من خلال جهد وصناعة الأفراد، مشيرا إلى أن العمال حصلوا على مكتسبات عديدة في عهد الرئيس وهي مجرد بداية وليست كل شيء لأنه بعد ظهور نتائج الإصلاح الاقتصادي ستتغير الأوضاع بشكل كبير إلى الأفضل.

 

حرص الرئيس لتحسين أوضاع العمال

ومن جانبه، قال عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في احتفالية عيد العمال أكدت حرصه على تحسين أوضاع العمال وتشديده على قيمة العمل، موضحا أن تعبير الرئيس عن سعادته بمشاركة الملايين من المصريين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية وتأكيده أن المصريين جبروا بخاطره عكست تقديره لكل فئات الشعب.

 

وأوضح الجمل، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الاحتفالية اليوم تأتي بعد قرارات تاريخية اتخذها الرئيس انتصارا للعمال وأصحاب المعاشات  وهي زيادة الحد الأدنى للأجور لألفي جنيه ورفع الحد الأدنى للمعاشات إلى900 جنيه ،ومنحهم العلاوات الخمس المتأخرة وهيكلة الأجور ومنح العلاوات السنوية والاستثنائية.

 

وأكد أن هذه القرارات كانت بمثابة هدية من الرئيس لعمال مصر ويأمل الجميع أن يحذو قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص حذو الرئيس ويطبق نفس الإجراءات على العاملين، موضحا أن الرئيس يحرص على مشاركة العمال عيدهم كل عام وهو تقليد مستمر منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

 

 

وأشار إلى أن عيد العمال يكون يوم احتفال ويأتي هذا العام بعد العديد من الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية ومنتظر تحقيق المزيد وهو ما أكده الرئيس اليوم بقوله إن ثمار الإصلاح ستبدأ وأن ما اتخذ من قرارات هو مجرد بداية فقط.

 

دافع كبير لاستمرار الإنتاج والتنمية

فيما قال خالد عيش، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى العمال حقوقهم وتطرق في كلمته باحتفالية عيد العمال بالإسكندرية اليوم إلى كل القضايا التي تخصهم ومنها تطوير قطاع الغزل والنسيج وتكلفته وكذلك شركات القطاع العام وأسباب فشلها.

 

وأوضح عيش، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن كلمة الرئيس باحتفالية اليوم وتكريمه قدامى النقابيين دافع كبير للعمال لاستمرار دورهم في البناء والتنمية والإنتاج، خاصة تصريحه "جبرتوا بخاطري" في حديثه للعمال والمصريين تعليقا على مشاركتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية والذي هو بمثابة وسام على صدور العمال.

 

 

وأشار إلى أن الرئيس وضع يده على الكثير من المشاكل وبدأ الحل، فاستعرض أوضاع شركات القطاع العام وهيكلتها وأن الخطأ يكمن في إدارة أصول القطاع، موضحا أن الرئيس بعث رسائل أيضا أن مصر في طريقها الصحيح للإصلاح الاقتصادي وأن القادم أفضل وأن القرارات التي اتخذها بشأن الأجور والمعاشات ليست كل ما هو منتظر وإنما هناك المزيد في الفترة القادمة.

 

 

وأكد أن الرئيس يحرص على مشاركة العمال في الاحتفال بعيدهم، حيث طالب بزيادة عدد المكرمين والمشاركين في الاحتفالية لتشمل كل طبقات المجتمع ويشارك فيها كل أطياف العمال.

    Dr.Radwa
    Egypt Air