الأحد 19 مايو 2024

الخارجية: مصر تجدد دعمها للمؤسسات الشرعية في ليبيا

4-4-2017 | 16:07

استقبل مساعد وزير الخارجية للشئون العربية السفير طارق القوني، مارتن كوبلر المبعوث الأممي إلى ليبيا، وبرفقته معين شريم المستشار السياسي للبعثة الأممية في ليبيا، لبحث تطورات الشأن الليبي وسبل دفع العملية السياسية بين الأطراف الليبية خلال الفترة المقبلة.

وقدم المبعوث الأممي عرضًا حول مستجدات الأوضاع في العاصمة الليبية طرابلس وعدد من المناطق الليبية الأخرى، مؤكدًا أهمية المضي قدماً في تنفيذ بنود الاتفاق السياسي لتحقيق الوفاق الداخلي والوصول إلى حل شامل للأزمة التي تشهدها البلاد، في إطار جهود الأمم المتحدة في هذا الشأن.

من جانبه، أشار القوني إلى الأهمية التي توليها مصر لحل الأزمة الليبية، وإلى حرص الجانب المصري المستمر على إرساء الأمن والاستقرار في كافة المناطق الليبية، على ضوء الجوار الجغرافي والعلاقات التاريخية بين البلدين.

كما أكد دعم مصر للمؤسسات الشرعية في ليبيا المتمثلة في مجلس النواب والمجلس الرئاسي والجيش الليبي، مشيراً إلى أن القاهرة ستواصل اتصالاتها مع الأطراف الليبية المعنية لدفع العملية السياسية ولمتابعة تنفيذ الخلاصات الناتجة عن الاجتماعات التي استضافتها القاهرة.

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على ضرورة استمرار التشاور بين مصر والبعثة الأممية، بهدف بلورة استراتيجية حول سبل دعم الحوار السياسي، من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، وحفظ دماء الليبيين.