الخميس 23 مايو 2024

رفع أسعار الحديد 250 جنيهًا للطن

اقتصاد1-5-2019 | 12:50

رفعت مصانع الحديد المتكاملة أسعار بيع حديد التسليح بزيادة تتراوح ما بين ١٨٠ إلى ٢٥٠ جنيها للطن الواحد ..وتأتي هذه الزيادة بعدما توقفت مصانع الدرفلة عن الإنتاج وخروج منتجاتها من السوق المحلية ،لتنفرد المصانع المتكاملة بكامل حصتها في السوق.

وأكد طارق الجيوشي عضو غرفة الصناعات المعدنية ،أن سوق الحديد سوف يشهد زيادة جديدة خلال الأيام القادمة ،نظرا لتوقف أغلب مصانع الدرفلة عن الإنتاج متأثرة بقرار وزير التجارة والصناعة رقم ٣٤٦ الذي نص على فرض رسوم وقائية بنسبة ١٥٪؜ على خام البليت الذي تستخدمه مصانع الدرفلة كمادة خام أساسية.

وأشار الجيوشي إلى أن المصانع المتكاملة لن تجد لها منافسا بعد اليوم خاصة وأنه تم غلق الباب أمام الحديد المستورد الذي يؤيده أصحاب مصانع الحديد  بالإضافة إلى توقف مصانع الدرفلة .


وناشد المهندس عمرو نصار وزير الصناعة بالتدخل السريع لتوفير احتياجات مصانع الدرفلة من خام البليت من المصادر المحلية  ليغطي الطاقات الإنتاجية لمصانع الدرفلة بسعر يتماشى مع أسعار السوق المحلية  وبهامش ربح بسيط حتى تستطيع المصانع العودة للعمل وإحداث توازن بالسوق، لافتا إلى أن ٢٢ مصنعا من مصانع الدرفلة  على استعداد تام للتعاقد على خام البليت المحلي في حال نجاح  المصانع المتكاملة في توفيره.