الإثنين 24 يونيو 2024

موريتانيا تطلق قناة تلفزيونية برلمانية

3-5-2019 | 03:38

أطلقت موريتانيا قناة تلفزيون برلمانية ، وذلك خلال احتفالية في نواكشوط حضرها وزراء من الحكومة والنائب الأول لرئيس البرلمان بيجل ولد هميت ورؤساء اللجان البرلمانية.

وقال وزير الثقافة الموريتاني إن القناة خاصة بتغطية ومتابعة الأنشطة البرلمانية ، وإنها تشكل إضافة نوعية جديدة تدفع المسار المتواصل لتحديث وتطوير المنظومة الإعلامية بما يخدم نفاذ الجمهور الى المعلومة دون عناء.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي استجابة لإرادة سياسية من السلطات العليا وبتوجيهات من الرئيس محمد ولد عبد العزيز واستجابة لطلب النواب الذين سيتمكنون من التواصل مع المواطنين أكثر مع بدء بث هذه القناة.

وأوضح أن إنشاء هذه القناة يأتي تعزيزا لمبدأ فصل السلطات والارتقاء بالعمل البرلماني وتكريس الديمقراطية، مع المساهمة في تأطير أفضل للنقاش تحت قبة البرلمان وتغطية شاملة لكافة النشاطات البرلمانية في الداخل والخارج ، منبها الى ما ستقدمه هذه القناة للديمقراطية من خلال إنتاج برامج تواكب الحياة البرلمانية بمختلف أصدائها.

وأشار الى أن الحكومة تكفلت بالتجهيزات الضرورية للقناة لتقوم بالدور المنوط بها ، ويتولى الإشراف عليها طاقم متميز قادر فنيا على نقل الجلسات الحوارية وبرامج متنوعة تستضيف برلمانيين ، وتبرز وجهة نظر المرأة البرلمانية مع تسليط الضوء على الآداء البرلماني محليا وعلى الصعيد العربي والأفريقي والدولي ، اضافة الى نقاش مستفيض حول المشاريع والقوانين المعروضة على اللجنة.

وتوجد في موريتانيا خمس قنوات خاصة ، إضافة الى ست قنوات حكومية هي الموريتانية الأولى والثانية والثقافية والرياضية وقناة دينية يطلق عليها المحظرة والبرلمانية.