الخميس 23 مايو 2024

خلال زيارة مدبولي للبنان رسائل حب واعتزاز.. نواب لبنان: قيادة استثنائية و"لا يستطيع أى رئيس تحمُّل ما تحمله".. رئيس لبنان:"السيسي" لديه من حكمة تجعل مصر مركز القيادة لدول العرب

تحقيقات3-5-2019 | 16:31

"رسائل حب واعتزاز من القيادات بالبنان إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، حملها رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي إلى السيسي، حيث التقى مدبولي،  نبيه برى، رئيس مجلس النواب اللبناني، ورئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشيل.

ترصد "الهلال اليوم" أبرز الرسائل في السطور التالية.

رئيس الجمهورية اللبنانية

"مصر دوماً مقصداً سياحياً للبنانيين" هكذا أوضح رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشيل، مشيرا إلى أن العلاقات بين مصر ولبنان لا تشوبها مشكلات، لأنها علاقات مبنية على الصداقة ثم المصالح المشتركة، ونعمل حاليا على توسيع مجالات المصالح المشتركة بين البلدين.

وتطرق الرئيس ميشيل عون إلى الوضع العربي الدقيق والظروف الصعبة التي تمر بها عدة دول عربية، والتداعيات السلبية لذلك على التعاون العربي المشترك، مؤكداً أن الرئيس السيسي بما لديه من حكمة يجعل لبنان تعول كثيراً على قيادته، وعلى دور مصر، لاسيّما أن مصر تعد أكبر دولة عربية وهى مركز القيادة.

واختتم الرئيس عون حديثه بالإعراب عن تطلعه لاستمرار وتيرة التنسيق والتعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة.

مجلس النواب اللبناني

السيسي قيادة استثنائية و"لا يستطيع أى رئيس تحمُّل ما تحمله ولولا قراراته الجريئة وغير الشعبية لما حققت مصر ما حققته الآن، هكذا قال نبيه بري، رئيس مجلس النواب اللبناني، في وصف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال جلسة المشاورات مع رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي بحضور وزراء الكهرباء والطاقة، والبترول، والقوى العاملة، والاتصالات، والتجارة والصناعة، وسفير مصر في بيروت.

وأضاف بري خلال جلسة المشاورات مع رئيس مجلس الوزراء المصري، أن لبنان ستعمل على نقل خبرة مصر إلى بيروت، خاصة في مجال قطاع الكهرباء، الذي يعد نجاحاً غير مسبوق.

وتابع " أنه يتطلع لأن يرى مصر في غضون السنوات الخمس القادمة في مكانة متقدمة بين الدول"، مؤكدا أن لبنان تدعم علاقات التعاون مع مصر، مٌشدداً على انحيازه الصريح للتعاون بين الأشقاء العرب، من أجل تحقيق التنمية المتكاملة بين الدول العربية.

مجلس الأعمال اللبناني

فيما أشاد أعضاء مجلس الأعمال اللبناني، بمستوى الحضور المصرى المميز، سواء فى الوفد الرسمى، أو وفد رجال الأعمال، مؤكدين أن ذلك يعكس اهتماماً حقيقياً من جانب مصر بتعزيز التعاون مع لبنان فى الفترة المقبلة، مشيدين فى ذلك بتوجيهات الرئيس السيسى بمساندة لبنان وشعبها.