الخميس 23 مايو 2024

شموس في سماء الأزهر على موجات الإذاعة المصرية

فن4-5-2019 | 15:35

تنفرد الإذاعة المصرية برئاسة محمد نوار ولأول مرة في رمضان بتقديم سيرة علماء الأزهر الشريف في الوطن العربي والعالم الذين استقبلتهم مصر على أرضها وتلقوا من أزهرها المنهج العلمي الوسطي الذي استطاعوا من خلاله أن يكونوا أمناء على أوطانهم ودينهم وعلى الإنسانية فحاربوا الإرهاب.

 

وتضم هذه القائمة العديد من هؤلاء الأعلام منهم العلامة الكبير "محمد أمين" و"وادي الهندي" قطب القران الكريم ورائد تحفيظ القران الكريم في السودان والعلامة الكبير "مصطفى بن خليل" في تونس والشيخ "محمود نشابه" لبنان، الشيخ "محمد كامل بن مصطفى" مفتي الديار الليبية وجلالة السلطان "السيد علي بن السلطان عمر بن الأمير" حسن سلطان بلاد جزر القمر وأول عالم قمري تخرج في الأزهر والشيخ "الولودي الشعبي" بالجزائر و"بدر الدين الحسني" محدث الشام وغيرهم من مصر وسائر البلدان.

 

يقدم السيرة على موجات" البرنامج العام" يوميا في رمضان الدكتور أسامة الأزهري عن كتابه "جمهرة علماء الأزهر" الذي صدر في عشر مجلدات واستغرق إنجازه ستة عشر عاما.

 

البرنامج إخراج محمود محجوب وإشراف إسماعيل دويدار مدير عام البرامج الخاصة بالبرنامج العام والدكتور حسن مدني رئيس شبكة البرنامج العام.