الخميس 4 يوليو 2024

جولات تفقدية لعدد من المحافظين لمتابعة سير الأعمال في المدن

4-5-2019 | 16:40

 تفقد عدد من المحافظين اليوم السبت، أعمال التطوير التي تجرى في بعض الشوارع والميادين بعدد من المدن، وكذلك متابعة سير العمل ببعض الأجهزة المحلية.


ففي الأقصر، قام المحافظ المستشار مصطفي ألهم، بجولة لمتابعة انتظام عمل الأجهزة المحلية داخل مدينة الأقصر، برفقة كل من المهندس أسعد مصطفي مدير مديرية الطرق والنقل بالمحافظة، والمهندس أحمد النوبي مدير هيئة الأبنية التعليمية بالأقصر.


واستهل المحافظ جولته بتفقد منطقة شرق السكة الحديد ومتابعة أعمال رصف عدد من الشوارع الفرعية بالقرب من "مزلقان القراريش"، موجها باستكمال خطة رصف الطرق وسرعة تمهيد الشوارع وإصلاحها ، كما تفقد منطقة أبو الجود بالقرب من شارع السوق حيث وجه بالعمل علي إزالة أية حالات إشغالات وتعدي وتحقيق سيولة مرورية بالمنطقة للحد من الزحام والتكدس.


وواصل المحافظ جولته بمتابعة أعمال إنشاء مدرسة طيبة للتعليم الأساسي بشارع معبد الكرنك بالقرب من مكتبة مصر العامة بالأقصر وهي المدرسة التي يجري تجهيزها لدخول الخدمة العام الدراسي المقبل، ووجه بالعمل علي زيادة عدد الفصول لاستيعاب الطلاب بما يساهم في القضاء علي الكثافة الطلابية أو الحد منها.


وفي قنا، تابع المحافظ عبد الحميد الهجان بعض الأعمال التي تجري بشوارع وميادين المدينة، برفقة عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، حيث بدأ جولته بمتابعة أعمال التطوير والتجميل التي تجري بمحيط مسجد سيدي عبد الرحيم القنائي، وتفقد أعمال التشجير والتجميل وإحلال وتجديد "النافورات" وتركيب الإضاءات الكهربائية، ووجه - خلال جولته - بضرورة الانتهاء من كافة الأعمال الجارية في أسرع وقت ممكن مع مراعاة تطبيق معايير الجودة في تنفيذ تلك الأعمال.


كما توجه المحافظ إلى كورنيش النيل بالمدينة لمتابعة سير العمل به، ووجه المسئولين بالاهتمام بأعمال النظافة والتشجير وتوفير كافة وسائل الراحة للمواطنين.


ولفت المحافظ إلى أنه تم تدعيم كورنيش النيل بماكينة لقص النجيل بتكلفة مالية بلغت حوالي 216 ألف جنيه، وخلال تفقده لشوارع المدينة، وجه المحافظ مسئولي الوحدة المحلية بإزالة كافة إشغالات الباعة الجائلين والتعديات على حرم الطريق وأرصفة المشاة وذلك بهدف تحقيق سيولة مرورية بشوارع المدينة.


وفي كفر الشيخ، أحال المحافظ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه ، 120 موظفا بمديرية الشئون الصحية للتحقيق؛ لتركهم العمل دون سند قانوني، مكلفا وكيل وزارة الصحة بالتحقيق في مخالفات مديرية الشئون الصحية لتحقيق الانضباط الإداري وتقييم أداء العاملين، وذلك بناء على تقرير إدارة التفتيش بمديرية التنظيم والإدارة.