الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الأوقاف يؤكد دور الوزارة لنشر ثقافة التسامح

4-4-2017 | 18:39

أ ش أ

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، دور الوزارة في نشر ثقافة التسامح والسلام والفكر الإسلامي الوسطي المستنير، وتأصيل فقه العيش المشترك، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، ومواجهة التحديات والإرهاب والفكر المتطرف.
وطالب الوزير - خلال استقباله سفير كينيا بالقاهرة أوتيانو جوف ماكووينجا، اليوم الثلاثاء، بحضور رئيس القطاع الديني الشيخ جابر طايع، لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين البلدين - بتحصين المجتمع كله، وخاصة الشباب من أن ينجذبوا إلى أفكار العناصر المتطرفة، موضحًا أن هذا الفكر الضال يجب محاربته، حتى نتمكن بالعمل معًا من استئصاله من جذوره.
من جانبه، أشاد السفير الكيني، بمكانة مصر وريادتها في العالم الإسلامي، وبدور وزير الأوقاف، وجهوده في نشر الفكر الوسطي المستنير ومحاربة الفكر المتطرف، وبإصدارات الأوقاف العلمية المترجمة، والتعاون الكامل من جانب وزارة الأوقاف المصرية، من خلال إيفاد علمائها إلى دولة كينيا، إيفادًا دائمًا أو من خلال شهر رمضان، واستعدادها لتدريب الأئمة الكينيين، وتزويدهم بمطبوعاتها المترجمة.
كما أهدى الوزير، السفير الكيني، نسخًا من مطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف، وكتب الأوقاف المترجمة التي تسعى إلى نشر صحيح الدين، ومواجهة الفكر المتطرف باللغات العربية والإنجليزية والسواحيلية، وهو ما حاز ثناء وإعجاب السفير.
وأعرب وزير الأوقاف استعداد الوزارة، لتزويد مكتبات المساجد الكبرى في كينيا بمطبوعات الأوقاف باللغات العربية والإنجليزية والسواحيلية وبأي كمية مطلوبة.