الإثنين 20 مايو 2024

أوقاف المنيا تنهي إعداد المساجد لاستقبال شهر رمضان

5-5-2019 | 15:28

أنهت مديرية وزارة الأوقاف بمحافظة المنيا إعداد المساجد لاستقبال المصلين خلال شهر رمضان وأداء صلاة التراويح من الداخل والخارج وكذلك الطرق المؤدية إلى المساجد والتأكيد على تواجد إمام بكل مسجد وإلقاء الخطبة من المشهود لهم بالاعتدال. 

وقال وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة الشيخ سلامة عبدالرازق، إنه تم توزيع 300 ألف شنطة رمضان، هدية من وزارة الأوقاف للأسر الأولي بالرعاية، والقرى الأكثر فقراً، والمستفيدين من مشروع تكافل وكرامة، والتضامن الاجتماعي بالمحافظة، مؤكدا أن الكميات المخصصة من السلع الغذائية للمحافظة 24 طن مواد غذائية.

وأشار إلى أنه لأول مرة سيتم افتتاح مدرسة للصم والبكم لتحفيظ القرآن وشرح الخطب والدروس الدينية بمحافظة المنيا، إضافة لافتتاح 25 مدرسة علمية للدروس الفقهية والحديث والسيرة النبوية، و5 مراكز لتحفيظ القرآن ، موضحا أن عددًا كبيرًا من المواطنين حرص على التبرع بكميات من التمور، والمشروبات للمساجد، لتوزيعها على الصائمين في أيام الشهر الكريم وقام البعض الآخر بالتبرع بالسجاد والمفروشات.

ومن جانبه ، أشاد محافظ المنيا قاسم حسين بدور وزارة الأوقاف من خلال تقديم المساعدات للأسر المستحقة والأولى بالرعاية والاهتمام بالمساجد وعقد دورات تدريبية للأئمة والمشايخ في كافة ربوع الجمهورية، لشرح صحيح الدين وتجديد الخطاب الديني، ونشر الأفكار الصحيحة وتصحيح المفاهيم الخاطئة، ومؤكدا على دعم المحافظة لكافة جهود وزارة الأوقاف الرامية لنشر رسالة الدين السمح. 

يذكر أن محافظة المنيا تضم 4692 مسجدا بجميع المدن والقرى والنجوع، لاستقبال المصلين خلال الشهر الكريم وأيام السنة، بينهم 167 مسجدا للاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان.