الجمعة 31 مايو 2024

برلماني: الرئيس راهن على وعي المصريين في استكمال مسيرة الإصلاح

أخبار5-5-2019 | 19:59

قال النائب فتحي الشرقاوي، عضو مجلس النواب، إن افتتاح أنفاق إقليم قناة السويس يعد نقلة محورية في تاريخ مصر الحديث ويساهم في تحقيق تنمية شاملة في سيناء وربطها بمحافظات الدلتا، فضلا عن قدرتها على اختصار الوقت في الانتقال إلى أرض الفيروز.

 

وأكد النائب البرلماني لـ«الهلال اليوم» أن الرئيس السيسي حقق تنمية حقيقية في مختلف أرجاء البلاد، كما أن افتتاح أنفاق القناة تقطع الطريق على الشائعات المغرضة التي تتحدث عن ما يسمى بـ"صفقة القرن"، وأن مصر جادة في تنمية شبة جزيرة سيناء وإقامة منطقة استراتيجية في إقليم القناة.

 

وشدد على أن الرئيس راهن على وعي المصريين خلال كلمته اليوم بافتتاح الأنفاق، في تحمل تحديات الإصلاح الاقتصادي والوقوف في ظهر الدولة المصرية لاستكمال مسيرة البناء والتنمية وتحقيق الاستقرار التكامل.

 

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من المشروعات التنموية الكبرى بوسط سيناء والإسماعيلية.

 

وقال الرئيس السيسي، إن الدول لا تبنى بـ"الدلع"، وإنما بالجهد والعمل والصبر والالتزام، متابعا "محدش هييجي يشتغل فى مصر ويساعدنا لو مفيش استقرار وأمن"، مؤكدا أن المصريين لا يسمحوا لأحد أن ينتهك حقوقهم مثلما غيروا في يناير 2011 و30 يونيو، قائلا: "ويقدروا يغيروا تاني وتالت ورابع، لو الكلام الموجود مش على مزاجهم، لكن عندهم الوعي اللي يستحملوا به إجراءات اقتصادية".

 

كان السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قال إن الافتتاحات الجديدة بمثابة تدشين عملية تنمية شبة جزيرة سيناء، مؤكداً أن مشروعات الأنفاق التى تم تنفيذها أسفل القناة تعتبر المنظومة الأضخم من نوعها فى تاريخ مصر بل وعلى مستوى العالم، من حيث الأطوال والأقطار وحجم الأعمال، والخطة الزمنية القياسية التى تم تنفيذها خلالها، لافتا إلى أن تنفيذ تلك المشروعات الكبرى، جاء نتيجة قرار ورؤية استراتيجية ودراسات علمية دقيقة، وتمت بسواعد وخبرة مصرية.