الجمعة 3 مايو 2024

سفير مصر بفرنسا يشيد بإسهامات المخترع طارق شعبان

أخبار6-5-2019 | 11:41

 أشاد سفير مصر بفرنسا إيهاب بدوي، بإسهامات المخترع المصري المقيم بباريس طارق شعبان، والتي من بينها الآلية التي استحدثها للاستفادة من المياه المهدرة في المنازل، مؤكدا حرص مصر على الاستعانة بالعقول المصرية المبدعة في الخارج لدعم مشروعات التنمية المستدامة.


جاء ذلك خلال تفقد السفير اليوم الاثنين، أجنحة معرض باريس الدولي في نسخته الـ 115 للتعرف على أحدث الابتكارات المنزلية الذكية لمخترعين من مصر، ومن جميع أنحاء العالم، ولقاءه بالمخترع المصري صاحب عدة ابتكارات أبرزها ترشيد استخدام المياه والكهرباء في المنازل، إضافة إلى الكهرباء الآمنة التي لا تسبب الصعق الكهربائي حتي إذا تعرضت للمياه أو للتلامس المباشر.


وأعرب شعبان عن أمله في تنفيذ تلك الأفكار في وطنه الأم مصر، وتحويل هذه الاختراعات إلى منتج تجاري يساهم في النهوض بالاقتصاد القومي.


وتستمر فعاليات معرض باريس الدولي المقام على مساحة 200 ألف متر مربع بمنطقة "بورت دو فرساي" الباريسية حتى الثامن من مايو الجاري؛ بمشاركة 1700 عارض من أكثر من 40 دولة، ويتوقع أن يستقبل هذا العام أكثر من 500 ألف زائر من المهتمين بالأدوات، والابتكارات المنزلية.


ويتضمن برنامج المعرض مسابقة "ليبين" الدولية التي تنظم سنويا منذ عام 1901؛ لتكريم صاحب أفضل ابتكار يعود بالمنفعة في الحياة اليومية، كما يتخلله تسليم جائزة الابتكار الكبرى في نسختها الرابعة عشر في فئتي الأجهزة المنزلية، والبيوت الذكية.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa