الخميس 20 يونيو 2024

اعتماد 70 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة للشباب بـ3 مراكز في المنيا

8-5-2019 | 12:47

أعلن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر في المنيا اعتماد مبلغ 70 مليون جنيه لتمويل مشروعات تنموية صغيرة للشباب بـ3 مراكز؛ للحد من الهجرة غير الشرعية ودعم استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030. 

وقال محافظ المنيا قاسم حسين - خلال لقائه اليوم /الأربعاء/ مع وفد الجهاز - إنه سيتم توقيع الاتفاقية وبدء التنفيذ خلال أشهر قليلة، وذلك ضمن آليات تنفيذ مشروع مبادرات التنمية المحلية المصرية من خلال دعم المصريين في الخارج.

وأكد حسين حرص المحافظة على توفير فرص عمل للشباب وتشجيعهم على إقامة مشروعات صغيرة خاصة بهم من أجل رفع المستوى الاجتماعي والمعيشي للأسرة والحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، مشيرًا إلى أن المحافظة تدعم المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتناهية الصغر التي تساهم في توفير فرص العمل.

من جهته.. قال مدير جهاز تنمية المشروعات بالمحافظة مروان محمد إنه سيتم تنفيذ هذه المشروعات التنموية الصغيرة لشباب مراكز ( ملوي - ديرمواس - سمالوط)، والتي ستقام بتمويل من بنك الاستثمار الأوروبي.

وبدوره.. أوضح رئيس منطقة شمال ووسط الصعيد محمد أحمد سلطان أنه جاري حاليًا إنشاء 16 مجمعًا للصناعات على مستوى الجمهورية بتمويل من الجهاز، لافتًا إلى أنه يتم إنشاء 68 مصنعًا صغيرًا في المحافظة بإجمالي 4500 وحدة؛ لتكون بمثابة مجال أخر لتوفير فرص عمل للشباب والحد من الهجرة غير النظامية.

كما استعرض الوفد دور جهاز تنمية المشروعات بالمحافظة، والمشروعات التي يقوم بتنفيذها مع الشباب، ومشروعات التمكين الاقتصادي للمرأة، وتمويل المشروعات المتناهية الصغر لدعم محدودي الدخل والمرأة المعيلة والجمعيات الأهلية، وتأهيل الشباب لسوق العمل الحر وبرامج تنمية المجتمع. 

يشار إلى أن إجمالي المشروعات الممولة من قبل الجهاز بلغت 368 ألفا و429 مشروعًا بتمويل قدره 3 مليارات و403 ملايين و96 ألف جنيه بما يوفر 681 ألفا و988 فرصة عمل، وذلك خلال الفترة من يناير 1992 وحتى 31 مارس 2019.