الخميس 27 يونيو 2024

أحمد نجيب وعلي حسن يطيران للمجر للمشاركة في كأس العالم للكانوي.. غدا

11-5-2019 | 12:56

يسافر الثنائي علي حسن لاعب الكياك وأحمد نجيب لاعب الباراكانوي غدا الأحد إلى المجر للمشاركة في معسكر الاتحاد الدولي للكانوى استعدادا للمشاركة في بطولة كأس العالم للمرحلة الأولى ببولندا من 20-26 مايو.

 

كما يشارك علي حسن في بطولة كأس العالم للمرحلة الثانية من 29 مايو إلى 3 يونيه بألمانيا، في أول محطات تنفيذ خطة التأهيل لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

 

وكان الاتحاد الدولي للكانوي والكياك قد وجه دعوة رسمية إلى أول لاعب باراكانوي مصري (إعاقة حركية) أحمد محمد نجيب، للانتظام في معسكر الموهوبين للعبة، بعدما قام الاتحاد المصري برئاسة المستشار محمد السكري في شهر فبراير الماضي ببدء نشاط الباراكانوي لأول مرة في مصر بعد مخاطبة الاتحاد الدولي للعبة وتم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور محمد الداوودي.

 

وقال السكري إن الاتحاد أدخل نشاط الباراكانوي ضمن أنشطته باعتبار ذلك حق لأصحاب الهمم طالما يملكون القدرة على ممارسة الرياضة، مؤكدا أن مصر سيكون لها أبطال عالميين في الباراكانوي واللاعب أحمد نجيب سيكون أحد هؤلاء دون شك لما يملكونه من إصرار وعزيمة غير عادية وسيتم توفير كل الدعم والإمكانيات اللازمة ليتميزوا في الباراكانوي لرفع اسم وعلم مصر في مختلف المحافل الدولية والعالمية.