الأربعاء 15 مايو 2024

الدوري الفرنسي.. ديجون يفوز على ستراسبورج وكاين على ستاد ريمس

11-5-2019 | 23:12

فاز فريق ديجون على ضيفه ستراسبورج بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، ملعب جاستون جيرارد ضمن منافسات الجولة الـ36 من دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

 

سجل هدفي ديجون كلا من المهاجم جوليو تافاريس بالدقيقة 40 من ركلة جزاء والكوري الجنوبي كون تشانج هون في الدقيقة 94، بينما سجل هدف ستراسبورج اللاعب لودوفيك أجورك في الدقيقة 68.

 

وبهذا الفوز، رفع ديجون رصيده من النقاط إلى 31 في المركز قبل الأخير، ويتشبث بآماله في البقاء، فيما تجمد رصيد ستراسبورج عند 46 نقطة في المركز الـ11 مؤقتا.

 

وفاز فريق كاين على ضيفه ستاد ريمس بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما بملعب ميشال دورنانو.

 

وأحرز أهداف كاين كلا من المهاجم التشادي رودريجو كاسيمير نينجا، والمغربي فيصل فجر وفريدريك جيلبرت بالدقائق 14، 40، 45، وفي المقابل، سجل هدفي ستاد ريمس كلا من موسى دومبيا وأربير زينيلي بالدقيقتين 37، 82 من ركلة جزاء.

 

وبهذه النتيجة، رفع كاين رصيده إلى 33 نقطة في المركز الـ18 ويواصل تشبثه بالبقاء في دوري الدرجة الأولي، فيما تجمد رصيد ريمس عند 49 نقطة في المركز التاسع.

 

وفي نفس الجولة، نجح أيضا فريق نيم في الفوز على ضيفه موناكو بهدف نظيف أحرزه رونو ريبارت بالدقيقة التاسعة.

 

وبهذا الفوز، رفع نيم رصيده من النقاط إلى 52 في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد موناكو عند 33 نقطة في المركز الـ17.

 

في نفس الجولة، تعادل فريق نيس أمام ضيفه نانت بهدف لمثله، إذ افتتح نانت التسجيل عن طريق صامويل موتوسامي بالدقيقة 29 قبل أن يتعادل نيس عن طريق المدافع مالانج سار في الدقيقة 55.

 

وبهذا التعادل، رفع نيس رصيده إلى 53 نقطة في المركز السابع، ونانت إلى 47 نقطة في المركز الـ10.

 

وسيطر التعادل السلبي على مواجهة أميان أمام ضيفه تولوز، في اللقاء الذي أقيم على ملعب (ليكورن)، ليرفع تولوز رصيده إلى 38 نقطة في المركز الـ15، وأميان إلى 35 نقطة في المركز الـ16.

    Dr.Radwa
    Egypt Air