الأحد 2 يونيو 2024

«فهمي»: زيارة ملك البحرين لمصر تعكس حرص الدولتين على تطوير التعاون المشترك

أخبار12-5-2019 | 17:06

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن زيارة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين لمصر تكتسب أهمية كبرى نظرا لطبيعة العلاقات المتميزة بين الدولتين على المستوى السياسي والشراكة الثنائية ودعم مصر للقضايا البحرينية، مضيفا أن هناك تواصلا مستمرا بين زعيمي الدولتين ولقاءات تتم بشكل دوري.

وأوضح فهمي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الزيارة في هذا التوقيت تعكس حرص البحرين ومصر على تطوير التعاون المشترك، وستعمل على دعم العلاقات الثنائية ومراجعة ما تم الاتفاق عليه في الزيارات المتبادلة السابقة، مضيفا أن الزيارة تؤكد الدور المصري في دعم الأشقاء في البحرين ورفضها التدخل الأجنبي -وتحديدا الإيراني- في الشئون الداخلية للبحرين ورفضها المساس بأمن دول الخليج ومن بينها البحرين.

وأضاف إن مصر داعم للبحرين في مواجهة الإرهاب والتدخلات الأجنبية، وتستهدف تحقيق الاستقرار السياسي في كل منطقة الخليج العربي، وتأتي الزيارة اليوم في ظل العلاقات القوية التي تربط مصر مع دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرا إلى أن القمة الثنائية اليوم تناقش التطورات الإقليمية وخاصة الجارية في منطقة الخليج والملف الإيراني والاتجاه الأمريكي للتصعيد ضد طهران، فضلا عن العلاقات الثنائية وتطويرها في كل أوجه التعاون.

وأشار إلى أن الزيارة تعكس الحضور المصري مع الجانب الخليجي، والتعاون المشترك لتقديم الخبرات المصرية للبحرين، وخاصة أن الجانبين قد شهدا إجراءات مناورات عسكرية مشتركة خلال الأيام الماضية.

 

وأعلن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل بعد ظهر اليوم الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين.