الجمعة 31 مايو 2024

فيديو.. قبل مواجهة الزمالك.. نهضة بركان يهزم الوداد بثلاثية مثيرة

14-5-2019 | 06:32

تغلب فريق نهضة بركان المغلربي منافس الزمالك في نهائي الكونفدرالية لك بنتيجة على ضيفه الوداد الرياضي البيضاوي، مساء أمس، بثلاثة أهداف لهدفين، في مباراة الجولة 28 من منافسات الدوري الاحترافي، ليضفي بذلك تشويقا على نهاية البطولة وسباق حسم لقبها.

وبدأ الفريق البيضاوي مجريات المباراة بقوة، حيث تمكن وليد الكرتي في الدقيقة الخامسة من استثمار تمريرة جانبية من رجل رفيقه إسماعيل الحداد برأسية مركزة هزم بها الحارس عبد العالي المحمدي، مانحا بذلك هدف التقدم للوداد.

ولم يحتَجْ أصحاب الأرض إلا إلى أربع دقائق للعودة في النتيجة؛ إذ نجح اللاعب محمد فرحان في الوصول إلى شباك رضى التكناوتي في الدقيقة التاسعة، ليفرح بذلك أنصار وعشاق النهضة البركانية ويعيد التكافؤ لأطوار النزال.

وضغط رفاق بكر الهيلالي في باقي دقائق الشوط الأول على مرمى الفريق البيضاوي، وكانوا قريبين من إضافة الهدف الثاني في أكثر من كرة لولا التصدي الناجح للتكناوتي، أبرزها كانت عن طريق المهاجم لابا كودجو في الدقيقتين 28 و29.

ومع بداية الشوط الثاني، عاد الفريق البركاني ليهز الشباك عن طريق اللاعب عمر النمساوي، من كرة ثابتة في حدود الدقيقة 53، لتشتعل أطوار المواجهة من جديد؛ إذ رد أبناء المدرب فوزي البنزرتي على ذلك بالضغط على مرمى عبد العالي المحمدي، غير أن تألق هذا الأخير، وقتالية مدافعي النهضة، أجهضا الكثير من محاولات الفريق الأحمر.

وشهدت دقائق نصف الساعة الأخير من المباراة إيقاعا ونسقا مرتفعين بين عناصر الفريقين، من خلال خلق العديد من محاولات التهديف من الجانبين، خصوصًا من طرف الفريق البيضاوي الذي رمي بكل ثقله بحثا عن هدف التعديل وتفادي هزيمة أخرى تبعثر أوراقه في صدارة الدوري.

وفي حدود الدقيقة 73، أثمر ضغط الوداد هز شباك الفريق "البركاني"، بعد أن تمكن المدافع أشرف داري من هزم دفاع وحارس أصحاب الأرض وإدراك التعادل، غير أن الرغبة الكبيرة لأبناء منير الجعواني في حسم نقاط المباراة كانت قوية؛ إذ نجح لابا كودجو في إحراز هدف الفوز بطريقة رائعة في الدقيقة 80، حسم به نهضة بركان النقاط الثلاث.

وبعثرت هذه الهزيمة حسابات وأوراق الفريق البيضاوي في صدارة ترتيب البطولة؛ إذ تجمد رصيده في 54 نقطة مع مباراة ناقصة، بفارق نقطتين عن المطارد الرجاء، فيما رفع نهضة بركان رصيده بعد هذا الفوز إلى النقطة 37 في الصف السابع.

وسيحتاج الوداد الرياضي، بعد هذه الهزيمة إلى حصد أربع نقاط في مبارياته الثلاث المتبقية لحسم لقب البطولة، في المقابل سيواصل الرجاء انتظاره أي تعثر جديد للغريم للانقضاض على الصدارة.