الثلاثاء 14 مايو 2024

«أبو العينين»: 7 رسائل مهمة تؤكد نجاح زيارة السيسى لأمريكا

5-4-2017 | 10:44

أ ش أ 

أكد محمد أبو العينين رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي أهمية اللقاءات المكثفة التي عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع قيادات وأعضاء ولجان مجلسى الشيوخ والنواب بالكونجرس الأمريكى وكبار صناع القرار والوزراء الأمريكيين مشيرا الى ان هناك اتفاقا تاما بين ما دار فى قمة الرئيسين عبد الفتاح السيسى ودونالد ترامب بالبيت الابيض ورؤية قيادات وصناع القرار الامريكى. 


وقال "أبو العينين " فى بيان اليوم :"إننى من خلال متابعتى لهذه الزيارة من داخل أمريكا أستطيع أن أوكد أن هناك 7 رسائل مهمة تبلورت من وراء الزيارة الناجحة والتاريخية للولايات المتحدة الأمريكية فى مقدمتها تأكيد الجانبين المصري والأمريكي على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية وضرورة العمل على تعزيزها بهدف التصدي للتحديات الضخمة التي تواجه البلدين خاصة فى ظل المشكلات المتلاحقة فى منطقة الشرق الأوسط والعالم.


وأضاف :إن الرسالة الثانية تتمثل فى إشادة جميع القيادات وصناع القرار الامريكى الذين التقى معهم الرئيس السيسى بجهود مصر والرئيس السيسى فى مكافحة الارهاب والتأكيد الواضح والصريح على التعاون الأمريكي الحقيقي مع مصر فى مكافحة الإرهاب. مشيرا إلى أن الرسالة الثالثة هى التأكيد الأمريكى لرؤية الرئيس السيسي وموقف مصر الثابت بشان الحفاظ على وحدة الدول بالمنطقة ودعم مؤسساتها الوطنية وبما يحافظ على مقدرات شعوبها. 


وقال "أبو العينين" إن الرسالة الرابعة تتمثل فى التفاق بين وجهتى النظر المصرية والأمريكية على أهمية التوصل الى تسوية سياسية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية وان الرسالة الخامسة تتمثل فى تأكيد الجانبين المصرى والامريكى على التنسيق الكامل والحقيقى بين البلدين تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية.


وأضاف أن الرسالة السادسة تتمثل فى تأكيد الجانب الأمريكى على التعاون الثنائي مع مصر فى مختلف المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والاستثمارية والصناعية وغيرها ، وإن الرسالة السابعة وهى تعتبر من أهم الرسائل تتمثل فى أن سياسة الإدارة الأمريكية السابقة تجاه مصر كانت خاطئة وظالمة لدرجة أن الدولة المصرية وبتكاتف شعبها العظيم كان رافضة وبشدة سياسة الادارة السابقة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air