الأحد 29 سبتمبر 2024

«الشهاوي»: المشروعات الجديدة استمرار لروح نصر العاشر من رمضان

أخبار15-5-2019 | 16:55

قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن انتصارات العاشر من رمضان التي تحل اليوم ذكراها الـ46 هي تأكيد للعزيمة والشجاعة والقدرة التي لا تنفذ، فشهر رمضان هو شهر الطاقات الإيجابية التي لا سقف لها، مؤكدا أن سر هذا النصر العظيم هو الجندي المقاتل الذي عقيدته هي النصر أو الشهادة وكذلك الروح المعنوية والمثابرة والقوة والعزيمة والصبر.


وأكد الشهاوي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه الروح العالية كانت سببا في عبور قناة السويس في 6 ساعات وهزيمة العدو الإسرائيلي في 6 أيام، وهذه الروح الآن هي الي  تقوم بإنشاء المشروعات القومية العملاقة وكما حققت مصر العبور الأول لقناة السويس في العاشر من رمضان قبل 46 عاما حققت عبورا ثانيا في 5 مايو 2019 بافتتاح أنفاق قناة السويس.


وأشار إلى أن هذه الأنفاق تربط سيناء بالوادي والدلتا وتقلل زمن الرحلة والانتقال من سيناء أو إليها من ساعات إلى 20 دقيقة، مؤكدا أن آلاف المشروعات التي تقوم بها مصر الآن لتعزيز التنمية هي استمرار لروح أكتوبر حيث تسهم العمليات العسكرية في القضاء على الإرهاب وتقضي التنمية على الإرهابيين.


وأضاف إن هناك أوجه تشابه بين حرب أكتوبر والعملية الشاملة سيناء 2018 هو أن الأرض واحدة وهي سيناء والهدف في حرب أكتوبر هو تحريرها من العدو الإسرائيلي أما في العملية الشاملة فهدفها تطهيرها من الإرهاب، لكن العدو في الحرب كان معروفا ومحددا، أما في العملية الشاملة فالعدو غير ظاهر وهناك حرب عصابات.


ولفت إلى ذكرى انتصار العاشر من رمضان اليوم تتزامن مع افتتاح الرئيس لمحور روض الفرج اليوم وقبلها بأيام افتتاح الكثير من المشروعات كأنفاق قناة السويس الأربعة وقبلها استلام مصر للغواصة الثالثة من ألمانيا، مضيفا إن المحور الجديد وكوبري تحيا مصر الملجم يربط العاصمة بمختلف محافظات الجمهورية وهو شريان يخدم الاقتصاد والأمن القومي.