الأربعاء 29 مايو 2024

المتحدث العسكري ينشر فيديو بيان القيادة العامة للقوات المسلحة حول جهود مكافحة الإرهاب

16-5-2019 | 12:47

نشر المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي، مقطع فيديو، لنص بيان القيادة العامة للقوات المسلحة، الذي أصدرته اليوم، عن جهود مكافحة الإرهاب بمختلف أنحاء الجمهورية،  وجاء كالآتي..

              
- تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على عدد 47 فرد تكفيري عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء.

 

- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد 385  عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات وإكتشاف وتدمير عدد  2  فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.

 

- ضبط وتدمير عدد 33 سيارة وعدد  8  دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

 

-  القبض على عدد 158 فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

- اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء.

 

- فيما تنفذ القوات البحرية مهامها المخططة بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الاقتصادية وتأمين الشريط الساحلي ضد أعمال التسلل البحري، وتفعيل إجراءات الأمن البحري داخل مياهنا الإقليمية.

 

- كما تمكنت قوات حرس الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية من تحقيق النجاحات الأتية ضبط 585  بندقية مختلفة الأنواع وعدد 2 رشاش وعدد 80  خزنة بندقية آلية وعدد 2088 طلقة مختلفة الأعيرة، كما تمكنت القوات من ضبط 646  كيلو جرام من جوهر الحشيش المخدر وضبط 7707  كيلو جرام من نبات البانجو بالإضافة إلى 10  كيلو جرام من مادة الأفيون المخدر وضبط 633000  قرص مخدر وإكتشاف وتدمير 102 فدان من نبات الخشاش والبانجو و 257  كيلو جرام من بذور الخشاش والبانجو ، وضبط عدد 172  عربة تستخدم فى أعمال التهريب بالإضافه إلى ضبط عدد 48  جهاز يستخدم للتنقيب عن المعادن وضبط كمية كبيرة من المبالغ النقدية ، كذلك إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد 1048 فرد من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للبلاد وضبط عدد 258117 قاروصه سجائر ثبت بالتحليل إحتوائها على مواد مسرطنة، وضبط 12 هاتف للإتصال عبر الأقمار الصناعية وعدد15 جهاز (GBS).

 

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد ضابط وضابط صف و3جنود وإصابة 4 جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

 

وتؤكد القوات المسلحة والشرطة على استمرار جهودهما للقضاء علي جذور الإرهاب لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم.