الثلاثاء 21 مايو 2024

رئيس «نقل النواب»: محور روض الفرج باب جديد لجذب الاستثمارات

16-5-2019 | 14:54

أكد النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، أن محور روض الفرج ومحاور "تحيا مصر" تعد من أهم الإنجازات في مجال البنية التحتية التي شهدتها مصر في العصر الحديث وسوف تساهم بشكل رئيسي في جذب الاستثمار.


وقال رئيس لجنة النقل بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن مصر دخلت إلى العالمية من خلال محور روض الفرج وتسجيله في موسوعة جينيس كأعرض كوبري ملجم في العالم، لافتا إلى أنه من المشروعات العملاقة التي دشنتها الحكومة المصرية خلال فترة قصيرة للغاية رغم الأزمات والتحديات التي تواجه البلاد بما يثبتن القدرة الهائلة والإرادة الحديدية للقيادة المصرية.


ولفت إلى أن الدولة عازمة على الانتهاء من بنية تحتية قوية قادرة على جذب الاستثمار وخلق سوق متكاملة جاذب للمستثمرين المحليين والدوليين، موضحا أن الحكومة شرعت خلال السنوات الماضية على إنشاء بنية تحتية متكاملة سواء قائمة على طرق محورية وإقليمية عملاقة وشبكة طرق وكباري رئيسية ومنظومة أنفاق تربط بين أفريقيا وآسيا من خلال أنفاق قناة السويس.


وخلال افتتاحه محور روض الفرج وكوبري "تحيا مصر" أمس، قال الرئيس السيسي إنه تم الاستعجال في الانتهاء من أكبر قدر ممكن من العمل في تدشين الكباري كان مبررًا جدًا رغم الانتقادات التي واجهتها الدولة، مشددا على أن أي تأخير في التنفيذ كان سيكلفنا الكثير من الأموال.


وأشار إلى أن محور روض الفرج كان من المفترض الانتهاء منه بعد شهرين لكن تم ضغط المدة الزمنية لكي يشعر المواطن بأنه يستفيد من المحور الجديد لتيسير الحركة علي مستخدمي السيارات.