الأحد 9 يونيو 2024

جامعة أسوان تواصل استعداداتها لاستضافة الأسبوع الأول للجامعات الإفريقية

16-5-2019 | 15:49

 أكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، أن الجامعة تواصل استعداداتها الجادة لاستضافة الأسبوع الأول للجامعات الأفريقية المقررة إقامته في الفترة من 19 إلى 25 أكتوبر المقبل، في إطار إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي أسوان عاصمة الشباب الإفريقي للعام الحالي.


وقال رئيس جامعة أسوان -خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس- إن الجامعة تستهدف استضافة وفود 20 جامعة إفريقية مختلفة بواقع 40 فردا في كل وفد جامعي يمثلون الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين ورؤساء الوفود وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.


وأضاف أن أسبوع شباب الجامعات الأفريقية يتضمن العديد من الأنشطة الفنية والثقافية والعلمية علاوة على تنظيم عدة مسابقات رياضية في كرة القدم، وتنس الطاولة، والسباحة، والكرة الطائرة الشاطئية، ومارثون للجري.


كما أشار إلى أن الفترة الماضية شهدت تشكيل عدد من اللجان المختلفة التي ستتولى تنظيم فاعليات أسبوع الجامعات الإفريقية الذي يتخلله انتقال الوفود إلى مدينة أبو سمبل السياحية لمشاهدة ظاهرة تعامد أشعة الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني يوم 22 أكتوبر.


وأكد غلاب أن الفترة الماضية شهدت العديد من الأخبار السارة منها على سبيل المثال: افتتاح فرع لهيئة ضمان جودة التعليم في مقر الجامعة بمدينة أسوان الجديدة الذي يمنح اعتماد للمدارس المختلفة بمحافظات أسوان والأقصر وقنا والبحر الأحمر ويبدأ العمل فيه اعتبارا من العام الدراسي المقبل.


وأشار إلى أنه تم أيضا افتتاح فرع للجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني في أسوان لمنح الدرجات العلمية المختلفة ، حيث تعتبر الدراسة في هذا الفرع بديلا للتعليم المفتوح لكن بشكل أكثر جودة وإحكاما، كما تم تخصيص قطعة أرض في واجهة الجامعة مساحتها ألفي فدان لإنشاء مركز تميز بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل خدمة طلاب الجامعة والمجتمع الخارجي في المحافظة.


ولفت غلاب إلى أنه يتم حاليا إنشاء 6 منشآت وملاعب رياضية جديدة في مجمع الملاعب بمقر الجامعة، والتي تتضمن ملعبا متعددا وملعب كرة خماسية وملعبي تنس أرضي وملعب كرة شاطئية ..منوها إلى أنه سيتم الانتهاء منهم خلال الشهور القليلة القادمة.