الجمعة 14 يونيو 2024

آسر ياسين ونيللي كريم يشاركان في حملة لمكافحة الإتجار بالبشر

فن21-5-2019 | 16:49

ذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن الفنان المصري آسر ياسين والفنانة نيللى كريم شاركا في احتفال إفطار رمضاني بالقاهرة لإطلاق حملة توعية جديدة لمكافحة الاتجار بالبشر، وذلك بإشراف المنظمة، إضافة إلى اللجنة التنسيقية الوطنية المصرية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.


ولفتت المنظمة - في بيان في جنيف اليوم الثلاثاء - إلى أن هذه الحملة تتألف من ستة مقاطع فيديو للرسوم المتحركة تصور الطرق التي يستهدفها المتاجرون بالبشر واستغلالهم للضحايا.


ونوهت المنظمة إلى أنه سيتم نشر تلك المقاطع على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من وسائل الإعلام لزيادة الوعي حول مختلف أشكال الاتجار بالبشر والمواقف التي يمكن أن تؤدي إلى الاستغلال.


وأشارت إلى أن حفل الإفطار الذي أقيم في القاهرة لهذه المناسبة حضره 210 من أعضاء السلك الدبلوماسي والمسؤولين الحكوميين والمجتمع المدني والشركات، إضافة إلى الفنانين تحدثا عن الأهمية الكبيرة لدور جميع المصريين في مكافحة الاتجار بالبشر.


يشار إلى أن الفنان آسر ياسين هو سفير للنوايا الحسنة للمنظمة الدولية للهجرة، وقد تم تطوير تلك الحملة والحدث الذي شهدته القاهرة بمساهمة من الحكومة الهولندية.