الأربعاء 26 يونيو 2024

العاهل الأردني يلتقي "أبو مازن".. ويؤكد: القضية الفلسطينية على رأس أولوياتنا

23-5-2019 | 14:47

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية في المنطقة ودومًا على رأس الأولويات الأردنية، مؤكدًا ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتحقيق السلام العادل والدائم وإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

 

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس، أن ذلك جاء خلال لقاء العاهل الأردني اليوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك في إطار التنسيق والتشاور المستمرين بين الجانبين، حيث شدد العاهل الأردني على وقوف بلاده بكل طاقاته وإمكاناته إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين من أجل نيل حقوقهم المشروعة والعادلة وإقامة دولتهم المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وجدد العاهل الأردني التأكيد على ضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم في مدينة القدس، مشيرًا إلى أن بلاده مستمرة بتأدية دورها التاريخي والديني في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

 

من جهته، أعرب الرئيس الفلسطيني عن تقديره لمواقف الأردن التاريخية تجاه القضية الفلسطينية والقدس ولجهود العاهل الأردني في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في جميع المحافل الدولية.