الأربعاء 26 يونيو 2024

15 حريقا بالمحافظات بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. تفحم 3 عمال وإصابة 8 بمصنع بلاستيك.. الحماية المدنية تعلن النفير.. وطوارئ لمواجهة أزمات الطقس السيئ

تحقيقات23-5-2019 | 15:33

تسبب ارتفاع درجات الحرارة، الناتجة عن موجة الطقس الحارة التي تضرب البلاد وبلغت ذروتها اليوم الخميس، حيث سجلت درجة الحرارة 45 درجة مئوية، في نشوب عدد كبير من الحرائق في مختلف المحافظات.

 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، عن موجة حارة ستضرب البلاد، حيث نصح خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بالابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة، مؤكدين أن البلاد لم تشهد مثل هذه الموجة منذ بداية الموسم، حيث بلغت ذروة الموجة الحارة اليوم الخميس عندة 45 درجة مئوية.

 

وكان مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية محمود شاهين، أعلن بداية الموجة الحارة منذ يوم الثلاثاء الماضي،

 

وأوضح "شاهين" أنه بداية من يوم غد الجمعة، ستتراجع درجات الحرارة مرة أخرى بشكل تدريجي أيضا، بواقع درجتين إلى 3 درجات لتسجل القاهرة 40 درجة.

 

تتأثر مجموعة من الدول العربية بهذه الموجه الحارة، حيث أعلنت وسائل إعلام فلسطينية عن تأثر البلاد بموجة حر قوية، تستمر حتى بداية الأسبوع المقبل، ترافقها درجات حرارة أعلى من معدلاتها بـ 14 درجة مئوية.

 

وحذرت وسائل إعلام عراقية من موجة شديدة الحرارة في العراق، اعتبارا من يوم الجمعة، وستكون الأجواء خلال الأسبوع المقبل شديدة الحرارة في الوسط والجنوب، حارة غربي البلاد وشمالها خلال النهار.

 

حريق ضخم بالسوق القديمة بشرم الشيخ

 

بسبب ارتفاع درجة الحرارة، نشب حريق هائل في السوق القديم بمدينة شرم الشيخ شرق البلاد ، تسبب في خسائر مادية وتلفيات في المحال التجارية دون أي خسائر بشرية.

 

وقال بيان أمني صادر عن مديرية أمن جنوب سيناء، اليوم الخميس، إن حريق نشب في أحد المولات التجارية بالسوق التجاري القديم المواجه لمسجد الصحابة في شرم الشيخ بسبب ارتفاع درجة حرارة الطقس.

 

وتلقت مديرية أمن جنوب سيناء، الخميس، إخطارا بنشوب حريق في أحد المولات التجارية بسبب ارتفاع حرارة الطقس وسط تلفيات مادية وعينية.

 

وأوضح البيان أنه تم الدفع بـ١٠ سيارات إطفاء وعناصر من قوات الدفاع المدنية للسيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى المحال المتواجدة في السوق.

 

وانتقل فريق من النيابة العامة إلى مقر الحريق للمعاينة والتحقيق للوقوف على أسباب الحريق وحصر التلفيات والخسائر المادية.

 

حريق أتوبيس بمحور المشير

 

ظهرت كثافات مرورية، بسبب نشوب حريق فى أتوبيس نقل عام، أعلى كوبري الشهيد اتجاه محور المشير طنطاوى، مما أدى الى تباطؤ حركة السيارات، فى الاتجاه القادم من مدينة نصر اتجاه التجمع الخامس وسط انتشار الخدمات المرورية لتنظيم حركة المركبات.

 

وتلقى المقدم وائل عجاج رئيس غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور القاهرة، بلاغا بتعطل حركة السيارات بسبب حريق أتوبيس بمحور الشهيد، وتم إبلاغ اللواء محمود عبد الرازق مدير المرور، وتم التنسيق مع الحماية المدنية ودفعت بسيارتى اطفاء و تم إخماد الحريق.

 

ودفعت قوات الحماية المدنية بالقاهرة بسيارتى إطفاء لإخماد الحريق.

 

حريق سيارة بالعاشر

 

نشبَّ حريق هائل بسيارة نقل ثقيل بمقطورة بالطريق الدائرى الإقليمى بالعاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية.

 

تلقي اللواء إيهاب لمعى، حكمدار الجنوب بمديرية أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء عاطف شعبان، مساعد مدير أمن الشرقية لفرقة العاشر من رمضان، يفيد بورود بلاغًا بنشوب حريق هائل بسيارة نقل ثقيل بمقطورة بالطريق الدائرى الإقليمى بالعاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية.

 

وعلى الفور، انتقلت قوات الحماية المدينة، برئاسة المقدم عبدالحميد أبو فول، رئيس قسم الحماية بالعاشر، إلى موقع الحريق، حيث جرى السيطرة على النيران وإخمادها، فيما جرى انتداب فريق من المعمل الجنائي لتحديد أسباب الحريق.

 

تفحم ثلاثة عمال وإصابة 8 في المنوفية

 

لقي ثلاثة عمال مصرعهم في الحال، إثر انفجار ضخم وقع في أحد المصانع المتخصصة في صناعات البلاستيكية بمدينة السادات التابعة لمحافظة المنوفية.

 

وبانتقال الحماية المدنية ورجال مباحث مركز شرطة السادات وسؤال شهود العيان تبين حدوث انفجار بكسارة بلاستيك داخل مصنع مخصص لتجميع وإنتاج المواد البلاستيكية ما أسفر عن مصرع ثلاثة من العاملين بالمصنع حتى الآن.

 

وأوضح البيان الأمني الصادر، أن سيارة إسعاف انتقلت إلى مقر الانفجار لنقل جثث المتوفين إلى أقرب مستشفي ونقل أيضا المصابين وإجراء الإسعافات الأولية، وسط الدفع بتعزيزات واسعة من رجال الحماية المدنية للسيطرة وسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق ومنع امتداده.

 

وتشير التقارير المبدئية إلى أن انفجار الكسارة وتحطمها بسبب ارتفاع درجة الحرارة بصورة كبيرة داخل المصنع هو ما تسبب في اشتعال الحريق.

 

حريق بكافيتريا ومحل في سوهاج

 

تمكنت قوات الحماية المدنية بسوهاج، من السيطرة على حريقين بمركزى طما والبلينا، دون حدوث أى خسائر فى الأرواح.

 

تلقى اللواء هشام الشافعى مدير أمن سوهاج، إخطارين بحريقين بمركزى البلينا وطما، فانتقل ضباط شرطة المركزين، وقوات الحماية المدنية لمكان البلاغين.

 

وتبين نشوب حريق بمحل بقالة ملك ( م . أ 34 عاما ) تاجر، بسبب ماس كهربائى، مما نتج عنه احتراق محتويات المحل.

 

ونشوب حريق بكافيتيريا ملك ( ح . ع 52 عاما) صاحب الكافيتيريا، مشيدة الأعمدة الحديدية وسقف بالعروق الخشبية والصاج، موجودة أعلى سطح مبنى مكون من طابقين ملك ( م . ج )، بسبب ماس كهربائى، مما نتج عنه احتراق محتويات الكافيتريا.

 

وتمت السيطرة على الحريقين، وإخمادهما قبل امتدادهما لمناطق أخرى، وتم إخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق.

 

أسيوط

 

كان محافظ أسيوط اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط  قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة بورود بلاغ بنشوب حريق محدود ببعض الأشجار بديوان مديرية الصحة وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق وتم السيطرة عليه بواسطة طفايات الحريق بالمديرية وإطفاء الأشجار دون حدوث أية خسائر مادية أو بشرية وتم اتخاذ اجراءات احترازية تحسبًا لنشوب أية حرائق.

 

السويس

 

تمكنت قوات الحماية المدنية في السويس، من إخماد حريق نشب في أشجار وحديقة داخل مساكن استراحات شركة السويس لتصنيع البترول بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

 

كان اللواء محمد جاد مدير أمن السويس، تلقى بلاغا بانتشار حريق في الأشجار والحدائق داخل منطقة استراحات العاملين بشركة السويس لتصنيع البترول.

 

وتعاملت اثنين من سيارات الإطفاء بالشركة مع الحريق لإخماده، ثم دفعت الحماية المدنية بالسويس قوات الإطفاء للسيطرة على الحريق.

 

وقال مصدر أمني، إن الحريق نشب بسبب ارتفاع درجات الحرارة وأنه انتشر بسبب الرياح الساخنة داخل المحافظة.

 

7 حرائق في البحيرة

 

وشهدت محافظة البحيرة 7 حرائق في أماكن متفرقة فى كفر الدوار ووادي النطرون وأبو حمص ودمنهور والدلنجات وإيتاى البارود بسبب ارتفاع درجة الحرارة الملحوظ ليصل عدد الحرائق اليوم ل 11 حريق وتمت السيطرة عليهم تماما بواسطة قوات الحماية المدنية بالبحيرة بقيادة العقيد محمد بلبع وكيل إدارة الحماية المدنية بالمحافظة وعدد كبير من سيارات الإطفاء .

 

وتمكنت القوات السيطرة على حريق بنزينة إثر انسكاب بنزين على الأرض أثناء عملية التفريغ داخل محطة وقود شرابية بجودة البنك الأهلى بكفر الدوار، وتم السيطرة علي الحريق بدون اى اصابات.

 

كما تبلغ بنشوب حريق داخل شقة بكفر الدوار و بالفحص تبين نشوب حريق جراء ماس كهربائى ارتفاع درجة الحرارة فى شقة ملك "عادل ع ا " ومقيم الطبية كفر الدوار دون حدوث إصابات تم السيطرة على الحريق وتم تحرير محضر بالواقعة.

 

كما تمت السيطرة على حريق داخل محل دواجن بقرية بنى سلامة بوادى النطرون، دون حدوث إصابات ونتج عن ذلك نفوق العشرات من الدواجن بمحل ملك "باسم م م"تم تحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة.