الأحد 26 مايو 2024

مباحثات فلسطينية ألمانية في مجال المياه

5-4-2017 | 15:24

 

 

بحث مازن غنيم رئيس سلطة المياه الفلسطيني، اليوم الأربعاء، مع مدير التعاون الألماني بيرند دونزلاف، أوجه التعاون المستقبلية، وأطلعه على آخر المستجدات المتعلقة بقطاع المياه.

تطرق غنيم إلى برنامج الإصلاح الذي تعكف سلطة المياه على تنفيذه وتمكنت من تحقيق جملة من الإنجازات فيه، وأهمها تطوير قطاع المياه وتنظيم العمل فيه، من خلال توحيد الجهود وتوضيح آليات العمل، لا سيما من خلال عملها على إنشاء شركة المياه الوطنية وانشاء مصالح المياه الإقليمية.

وأشار غنيم إلى ضرورة توجيه هذا الدعم للاحتياجات الفعلية للفلسطينيين في مجال قطاع المياه والصرف الصحي، وفق ما يعكف الطاقم المختص على إعداده لمناقشته مع الجانب الألماني لدعم قطاع المياه وفق الأسس المطلوبة.

مؤكدا على أن قطاع المياه حقق نقلة نوعية من خلال ما تم انجازه حتى اللحظة، الا انه لا يزال هناك العديد من الاعمال المطلوب تنفيذها.

وشدد غنيم على أهمية استمرار التعاون ما بين الطرفين، لا سيما فيما يتعلق بجوانب الدعم الفني التي تعتبر هامة لتتمكن من تنفيذ وإدارة المشاريع بشكل فاعل، إلى جانب الاتفاق على وضع آليات لتنفيذ المشاريع، وهو ما أكده الجانب الألماني وابدى استعداده لدعم سلطة المياه.