السبت 18 مايو 2024

عضو «الوطنية للإعلام»: اتفاق "watch it" يحقق عوائد مالية لماسبيرو

أخبار25-5-2019 | 16:20

أوضح المخرج شكري أبو عميرة، عضو الهيئة الوطنية للإعلام، ماهية الاتفاق مع منصة watch it، مؤكدا أن الاتفاق يتضمن وضع التراث على المنصة، التي حققت أرقام خيالية في المشاركة خلال شهر رمضان خصوصًا أنها كانت تعرض مجانا.

وأضاف أبو عميرة، خلال مدخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، أن المنصة ستعرض المحتوى بعد شهر رمضان بإشترك شهري، وسيكون لـ"ماسبيرو" نسبة كبيرة من الأرباح المحققة من عرض محتوى ماسبيرو، وسيزيد من الموارد المالية للهيئة.

وتابع أبو عميرة بأن الاتفاق مع Watch iT لا يتضمن بث أي من هذه المواد على قنوات تليفزيونية أو فضائية، وأنها حصلت على حق البث الرقمي فقط لا غير، وأن أي اتفاق بخصوص بث هذه المواد على قنوات مصرية أو عربية.

وتستعد منصة Watch iT لتحميل المحتوى الرقمي للمكتبة الرقمية للتليفزيون المصري، بعد توقيع بروتوكول التعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام، والذي جاء في إطار الحفاظ على المحتوى المصري سواء ما جرى إنتاجه سابقا أو حاليا من التليفزيون المصري ويمتلك حقوقه الرقمية.

ووقعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسي والمالكة لمجموعة إعلام المصريين و مجموعة دي ميديا الإعلامية بروتوكولا جديدا مع الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، خلال الساعات الماضية، و ذلك في إطار الحفاظ عليى المحتوى المصري سواء ما تم إنتاجه سابقا و حاليا من التلفزيون المصري ويمتلك حقوقه الرقمية.

ويقضي البروتوكول بإتاحة ذلك المحتوى على المنصة الرقمية الجديدة  Watch iT حصريا، التي أطلقتها الشركة المتحدة للخدمات الرقمية لتقديم المحتوى في صورة أفضل ومتطورة وحسب طرق العرض الحديثة للمحتوي الاعلامي بانواعه.

    الاكثر قراءة