السبت 18 مايو 2024

برلمانية: المنصة الرقمية الجديدة لتراث ماسبيرو تتصدى للانتهاكات وتساهم في حل الأزمات

أخبار25-5-2019 | 17:10

أكدت النائبة غادة صقر، عضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، أن الاتفاقية الجديدة بين الهيئة الوطنية للإعلام والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لتحميل تراث ماسبيرو عبر منصة رقمية، توفر ملايين لخزانة الدولة وتعالج الأزمات المالية التي يعاني منها قطاع الإذاعة والتلفزيون الرسمي، لافتة إلى ضرورة تفعيل تلك المنصة في التصدي بحزم لعمليات السرقة والنهب لتراث ماسبيرو العريق.

 

وأشارت عضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان لـ«الهلال اليوم» إلى أن المنصة الرقمية تمنع سرقة ملايين الجنيهات من تراث ماسبيرو من المتاجرة به عبر المحطات الفضائية أو المنصات الإلكترونية المختلفة بما تحقق ملايين المشاهدات اليومية لجهات غير مالكة أو مستحقة لهذه الأموال، مشددة على ضرورة مشاركة المصريين في حماية تراثهم الفني العريق وحماية مقدراتهم من عمليات النصب والنهب بالطرق القانونية.

 

وأوضحت أن المنصة الجديدة من شأنها حماية التراث الفني العريق واستغلاله بصورة شرعية وقانونية دون الاعتداء على مقدرات الشعب، كما تمكن الجهات المعنية من محاسبة المعتدين والسارقين لهذا التراث بالآليات القانونية والطرق الشرعية.

 

ووقعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسي والمالكة لمجموعة إعلام المصريين و مجموعة دي ميديا الإعلامية بروتوكولا جديدا مع الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، خلال الساعات الماضية، و ذلك في إطار الحفاظ على المحتوى المصري سواء ما تم إنتاجه سابقا و حاليا من التلفزيون المصري ويمتلك حقوقه الرقمية.

 

ويقضي البروتوكول بإتاحة ذلك المحتوى على المنصة الرقمية الجديدة Watch iT حصريا، التي أطلقتها الشركة المتحدة للخدمات الرقمية لتقديم المحتوى في صورة أفضل ومتطورة وحسب طرق العرض الحديثة للمحتوي الإعلامي بأنواعه.


    الاكثر قراءة